بنك سعودي يخصص 200 مليون دولار لتمويل واردات تونس النفطية 

الاثنين 10 يناير 2022 02:42 م

قالت وزارة الاقتصاد التونسية إن بنك التصدير والاستيراد السعودي، خصص 200 مليون دولار؛ لتمويل واردات تونسية من المشتقات النفطية السعودية.

وأوضحت الوزارة فى بيان، الإثنين، أن البنك السعودي وفق اتفاقية تم توقيعها في تونس سيقوم بتمويل واردات الشركة التونسية لصناعات التكرير (حكومية) من المشتقات النفطية السعودية.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيسة المديرة العامة للشركة التونسية للتكرير "فاختة المحواشي"، والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي "سعد عبدالعزيز الخلب". 

من جانبه، أكد  وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي "سمير سعيد" الذي حضر توقيع الاتفاقية، على أهمية هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أنها تجسد متانة علاقات التعاون والأخوة بين تونس والسعودية والرغبة المشتركة في سبيل دفع الشراكة في مختلف المجالات. 

 وذكر بالنتائج التي أفرزتها اللجنة التونسية السعودية الأخيرة والتي مكنت من توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف الميادين، بما من شأنه أن يرتقي بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب.

ومن جانبه، عبر "الخلب" عن استعداد مؤسسته لمرافقة الشركات التونسية الناشطة في القطاعين العام والخاص من خلال تقديم خدمات مالية متكاملة تعزز قدراتها على لعب دور أكبر في الاقتصاد التونسي.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس السعودية العلاقات السعودية التونسية

وزير داخلية السعودية يلتقي رئيس تونس لبحث العلاقات الثنائية

بعد تسهيلات شراء الاحتياجات النفطية.. توقيع اتفاقية طاقة بين السعودية وتونس

رئيس الصندوق السعودي للتنمية يبحث بتونس الاستثمارات والمشروعات الإنمائية

برلماني تونسي سابق: السعودية جنبتنا أزمة وقود كبيرة بشحنات نفطية عاجلة