رئيس كوريا الجنوبية يبدأ زيارة للإمارات والسعودية ومصر.. ما موعدها؟

الاثنين 10 يناير 2022 06:14 م

يبدأ رئيس كوريا الجنوبية "مون جيه-إن" زيارة شرق أوسطية إلى الإمارات والسعودية ومصر، حسبما أعلن المكتب الرئاسي في العاصمة سيول، الإثنين.

وقال المكتب إن الزيارة ستبدأ في 15 يناير/كانون الثاني الجاري على أن تنتهي في 22 من الشهر نفسه.

وبحسب المتحدثة باسم المكتب الرئاسي، "بارك كيونج مي"، فإن الرئيس سيزور الإمارات يومي 16 و17 يناير بدعوة من ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، ونائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد"، في "زيارة هي الأولى من نوعها منذ أربع سنوات".

وخلال يومي 18 و19 يناير/كانون الثاني، سيقوم "مون" بزيارة إلى السعودية بدعوة من ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، حيث سيجتمع معه ثم سيحضر منتدى أعمال سيشارك فيه رجال أعمال من كلا البلدين.

كما سيزور الرئيس الكوري الجنوبي مصر يومي 20 و21 يناير/كانون الثاني بدعوة من الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" لمناقشة التعاون بين البلدين من أجل النمو المستدام والتعاون الثنائي الموجه نحو المستقبل بينهما. وهذه هي ثاني زيارة رسمية لرئيس كوري إلى مصر بعد مرور 16 عاما.

وأكدت المتحدثة "كيونج مي" أن الحكومة الكورية الجنوبية تأمل في أن تكون الزيارة المرتقبة للرئيس "مون" إلى الإمارات والسعودية ومصر، "فرصة لترسيخ أسس التعاون مع دول الشرق الأوسط الثلاث الرئيسية، التي تسعى إلى التخلص من اعتمادها على النفط، وإلى التنويع الصناعي، في المجالات الواعدة، مثل الرعاية الصحية والعلوم والتكنولوجيا والهيدروجين والبيئة والمناخ، فضلا عن مجالات التعاون التقليدية مثل الطاقة والبناء والإنشاءات والبنية التحتية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الخليجية الكورية كوريا الجنوبية رئيس كوريا الجنوبية زيارة

قطر تزود كوريا الجنوبية بمليوني طن من الغاز الطبيعي سنويا

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان 14 مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الجديدة

السيسي ومون جيه يتفقان على تعزيز التنسيق بين مصر وكوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تمنح مصر قرضا بمليار دولار