شرطة الرياض: سعودي وسوري وإثيوبية وراء اختطاف الطفلة «جوري الخالدي»

الأربعاء 2 ديسمبر 2015 09:12 ص

أكدت شرطة منطقة الرياض أن عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص كانت وراء اختطاف الطفلة «جوري الخالدي» التي تم العثور عليها أمس الثلاثاء، في إحدى الشقق السكنية في شرق الرياض بعد 12 يوماً من خطفها.

وبينت شرطة الرياض أن الخاطفين كانوا سعودياً -من أرباب السوابق- إضافة لمقيم سوري ومقيمة إثيوبية.

وقال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد «فواز الميمان» في بيان صدر في وقت متأخر من مساء أمس: «تم التوصل إلى معلومات هامة تمس هذا البلاغ، حيث جرى تحليلها بما يضمن الوصول للجاني والطفلة، كما تم خلال الأيام الماضية رصد تحركات أحد الجناة ومتابعته حتى تم التحقيق من تورطه بارتكاب الحادثة».

وتابع «كانت الطفلة برفقته في إحدى الشقق السكنية شرق مدينة الرياض، حيث تم إعداد خطة أمنية محكمة تم من خلالها رصد الجاني الذي اتضح أنه شخص خطير للغاية مطلوب في عدة قضايا مهمة، وجرت مباغتته والإيقاع به والعثور على الطفلة جوري داخل الشقة، وهي بصحة جيدة برفقة امرأة من الجنسية الإثيوبية في العقد الثالث من العمر».

وأضاف «تم القبض على شخص من الجنسية السورية في العقد الثالث من العمر مشارك في واقعة الاختطاف حاول الفرار على متن سيارة حيث تم ضبطه».

وأكد العقيد «الميمان» أنه جرى تسليم الطفلة المحتجزة لوالدتها عقب إجراء الكشف الطبي عليها للتثبت من سلامتها، وضبط كل من له صلة بهذه القضية ومسبباتها، وإجراء المعاينة اللازمة من قبل الجهة المختصة لمكان احتجاز الطفلة وتفتيشه، إذ تم العثور على سلاح من نوع مسدس وكمية من مادة الحشيش المخدر، كما تم رفع العينات وإحالة المقبوض عليهم والمضبوطات لجهة الاختصاص لاستكمال التحقيقات.

وكشفت مصادر قريبة من العائلة أن الخاطفين قاموا بقص شعر الطفلة، كي لا يتم التعرف عليها، إضافة لسرقة بعض الحلي الذهبية التي كانت ترتديها.

وكان «محمد عقلا الخالدي» جد الطفلة المخطوفة قد أكد أمس خبر العثور على حفيدته، مكتفياً بحمد الله والثناء عليه، ومؤكداً سلامتها.

كما عبر الآلاف عن تهانيهم عبر الوسم الذي خصص لها تحت عنوان «#جوري_الخالدي»، وتفاعل المغردون مع أسرة الطفلة المخطوفة، مقدمين التبريكات لأسرة الطفلة.

  كلمات مفتاحية

السعودية طفلة جوري الخالدي الرياض الداخلية السعودية اختطاف

العثور على الطفلة المختطفة «جوري الخالدي» في الرياض

انتشال جثة طفلة سقطت في خزان صرف صحي بجدة

السعودية.. تنفيذ عقوبة الإعدام بحق «معذبة الطفلة كلثوم»

خطأ طبي يقتل طفلة بالسعودية .. والمستشفي ترد: الوفاة بسبب «سوء الحظ» فما المطلوب الآن؟

والد الطفلة «جنى الشمري» يتوعد المسيئين لها بالملاحقة القانونية

تضامن سعودي على «تويتر» في أعقاب تدشين وسم مسيء للاجئين السوريين

السعودية تلاحق مطلق وسم مسيء للسوريين بتهمة «التحريض على الكراهية»

العثور على الطفلة «نورة مغربي» بعد اختفائها في جدة الثلاثاء الماضي

نجاة سعوديين من هجوم لتنظيم «القاعدة» في بوركينا فاسو