الأربعاء 26 يناير 2022 12:28 ص

أعلنت قوات "ألوية العمالقة"، المدعومة إماراتيا في اليمن، الثلاثاء، استعادة السيطرة على مديرية حريب بمحافظة مأرب، الغنية بالنفط، من الحوثيين الذين يشنون حملة شرسة للسيطرة على مركز المنطقة الاستراتيجية، آخر معاقل السلطة في الشمال.

وقالت "ألوية العمالقة"، في بيان: "تم بحمدالله يوم الاثنين 24 يناير تحرير مركز مديرية حريب المتداخلة مع مديرية عين" في محافظة شبوة المجاورة.

وأضافت أن استعادة السيطرة على المديرية يسمح بـ"تأمين مديرية عين بشكل خاص ومحافظة شبوة بشكل عام"، موجّهة الشكر للتحالف "على إسنادهم لعملياتنا في شبوة والتي تكللت بالنجاح الكامل".

وفي العاشر من يناير/كانون الثاني الجاري، أعلنت "ألوية العمالقة" استعادة السيطرة على محافظة شبوة الغنية بالنفط، في ضربة عسكرية للحوثيين الساعين للسيطرة على مدينة مأرب، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، لوضع يدهم على كامل الشمال اليمني.

وتأسّست "ألوية العمالقة" في أواخر العام 2015 بمنطقة الساحل الغربي، وتضم 15 ألف مقاتل على الأقل، وهي مدعومة إماراتيا.

ويعتقد أن خسارة الحوثيين لشبوة دفعهم لمهاجمة الإمارات بصواريخ بالستية خلال الأيام الماضية.

وأعلنت الإمارات، الاثنين، اعتراض صاروخين بالستيين في أجوائها قالت إن المتمردين الحوثيين أطلقوهما باتجاه أراضيها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن وزارة الدفاع.

وأشارت الوزارة الى أن تدمير الصاروخين لم ينجم عنه "خسائر بشرية"، وأنّ "بقايا الصواريخ البالستية التي تم اعتراضها وتدميرها سقطت في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي".

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت مساء الأحد، إصابة شخصين إثر سقوط صاروخ بالستي أطلقه المتمردون على جازان في جنوب المملكة. وفي وقت لاحق، قال التحالف إنّ الدفاعات السعودية دمّرت "صاروخا بالستيا أُطلق باتجاه ظهران" في جنوب المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات