روسيا تنقل أحدث مقاتلات سو-35 إلى مطارات بيلاروسيا

الأربعاء 26 يناير 2022 06:30 ص

تعتزم روسيا نقل مقاتلات حديثة من طراز "سو-35 إس" إلى المطارات في بيلاروسيا في إطار اختبار لقوات الرد السريع التابعة لدولة الاتحاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان الأربعاء: "تستمر أطقم المقاتلات المتعددة المهام من طراز سو-35 إس في المنطقة العسكرية الشرقية، المشاركة في فحص قوات الرد السريع التابعة لدولة الاتحاد، في الانتقال إلى المطارات البيلاروسية. وأثناء الرحلة، تقوم الأطقم بعمليات هبوط في المطارات التابعة لدولة الاتحاد في المناطق العسكرية الوسطى والغربية للاستعداد للرحلة القادمة واستراحة الأطقم".

بعد وصولها إلى بيلاروسيا، ستتولى المقاتلات المهام القتالية في إطار اختبار أداء نظام الدفاع الجوي الموحد لدولة الاتحاد.

وسيتم اختبار قوات الرد السريع لدولة الاتحاد على مرحلتين. في المرحلة الأولى، حتى 9 فبراير/شباط، سيتم نقل وإنشاء مجموعة من القوات على أراضي بيلاروسيا في أقرب وقت ممكن، وكذلك تنظيم الحماية والدفاع عن المرافق الحكومية والعسكرية المهمة، والحدود الجوية، والتحقق من جاهزية قوات الدفاع الجوي.

وفي المرحلة الثانية، في الفترة من 10 فبراير/شباط إلى 20 منه، ستُجرى مناورات مشتركة باسم "قرار الحلفاء 2022"، سيعملون في إطارها على معالجة قضايا قمع وصد العدوان الخارجي، وكذلك مكافحة الإرهاب وحماية مصالح دولة الاتحاد.
 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا مقاتلات سو بيلاروسيا

مجموعة السبع: بيلاروسيا تعرض حياة المهاجرين للخطر بتنسيقها موجة هجرة غير شرعية

روسيا تنشر منظومة الدفاع الجوي إس-400 في بيلاروس

بعد مقاتلات سو-35.. روسيا تنقل وحدات من إس-400 إلى بيلاروسيا