مصادر: أوبك+ ستلتزم على الأرجح بزيادة مخططة لإنتاج النفط

الخميس 27 يناير 2022 04:30 ص

قالت عدة مصادر في "أوبك+"، إن المجموعة ستلتزم على الأرجح بالزيادة المخطط لها في مستوى إنتاج النفط المستهدف لشهر مارس/آذار المقبل، عندما تجتمع بعد أسبوع، إذ تعتقد أن الطلب يتعافى رغم احتمالات التراجع التي تتسبب فيها الجائحة والزيادات المتوقعة في أسعار الفائدة.

وبينما قال مصدران من "أوبك+" إن سعر النفط - الذي بلغ أعلى مستوى في سبع سنوات متجاوزا 90 دولارا للبرميل - قد يدفع المجموعة إلى التفكير في خطوات أخرى، استبعدت أغلب المصادر اتخاذ قرار جديد في الاجتماع الذي يعقد عبر الإنترنت في الثاني من فبراير/شباط.

وذكر مصدر روسي لـ"رويترز"، أن موسكو قلقة من أن يؤدي صعود الأسعار إلى عودة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة للازدهار من جديد.

وفي وقت سابق، الأربعاء، قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها في 7 أعوام، متجاوزة 90 دولارا للبرميل، بدعم من شح في الإمدادات وتوترات جيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط، وهو ما أثار مخاوف بشأن مزيد من الاضطرابات في المعروض.

وزاد خام برنت بأكثر من 2% إلى أكثر من 90 دولار للبرميل، للمرة الأولى منذ العام 2014، بعد أن سجل 89.60 دولار، وهو أعلى مستوى منذ اكتوبر /تشرين الأول 2014.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 2.13% إلى 87.17 دولار للبرميل.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط أوبك + زيادة انتاج النفط

أسعار النفط تتخلى عن أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات

توقعات بوصول برميل النفط إلى 100 دولار منتصف 2022

للأسبوع السادس.. مخاوف الإمدادات تدفع النفط للصعود