مسؤول تونسي مقرب من قيس سعيد يتهكم على صحفية تونسية.. ما القصة؟

السبت 29 يناير 2022 09:55 م

تعرضت الصحفية التونسية "خولة السليتي"، الجمعة، إلى اتهامات بأنها "مبعوثة من طرف سياسي"، حيث تهجم عليها والي مدينة بن عروس "عزالدين شلبي"، الذي عينه الرئيس "قيس سعيد" مؤخرا، متهما إياها بأنها "تريد تقسيم التونسيين" وأنها "مبعوثة من طرف سياسي بدنانير معدودة".

ونشرت الصحفية التونسية، مقطعي فيديو، يوثقان حادثة التهجم التي وقعت لها من قبل الوالي، مؤكدة أنها تحوز على مقطع فيديو مدته 10 دقائق يوثق الواقعة.

وبدأ السجال حينما وجهت "السليتي"، سؤالا للوالي المثير للجدل عن الاستشارة الوطنية ومدى الإقبال عليها والانتقادات الموجهة لها، حيث فاجأها الأخير باتهامها ببيع ذمتها لطرف سياسي وبأنها تسعى لتقسيم التونسيين وتريد منع "الأمنيين من ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة في الاستشارة".

وأثارت الواقعة سيلا من ردود الأفعال الرافضة لتصرفات الوالي، حيث عبر عدد من الصحفيين والمهتمين بالشأن العام عن تضامنهم مع الصحفية منددين بتصرفات الوالي المقرب من الرئيس التونسي.


من جانبها، أدانت نقابة الصحفيين التونسيين بشدة، في بيان لها، السبت، محاولات ما اعتبرته "تدجين الإعلام من جهة وشيطنة من يرفض التدجين من جهة أخرى مثلما وقع مع الزميلة خولة السليتي".

وحملت النقابة رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية مسؤولية سلامة الصحفيين الذين يتعرضون للتخوين وللتحريض عليهم من قبل مسؤولين في الدولة، بحسب نص البيان.

كما دعت نقابة الصحفيين الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة تجاه الوالي، مؤكدة مقاضاتها للمسؤول التونسي.

وتعاني تونس أزمة سياسية، منذ فرض "سعيد" إجراءات استثنائية منها تجميد اختصاصات البرلمان، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وإقالة رئيس الحكومة، وتعيين أخرى جديدة.

وترفض غالبية القوى السياسية والمدنية في تونس، الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها "سعيد" في 25 يوليو/تموز الماضي، وتعدها "انقلابًا على الدستور"، في حين تؤيدها قوى أخرى ترى فيها "تصحيحًا لمسار ثورة 2011"، التي أطاحت بحكم الرئيس "زين العابدين بن علي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس الاستشارة الوطنية انقلاب قيس سعيد قيس سعيد الصحفيين التونسيين

سياسيون تونسيون يجددون رفضهم الاستشارة الإلكترونية: أرقام وهمية

تقرير استخباراتي يكشف ملامح خطة الرئيس التونسي لتنفيذ أهدافه السياسية

تونس.. النيابة تأمر بسجن شاب بتهمة إهانة قيس سعيد