تزامنا مع زيارة الرئيس الإسرائيلي للإمارات.. تحذير إيراني لدول التطبيع

الاثنين 31 يناير 2022 10:15 ص

حذرت الخارجية الإيرانية، الإثنين، الدول المنخرطة في التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، من أنها ستكون أول ضحايا الدولة العبرية، في إشارة إلى الإمارات.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "سعيد خطيب زاده"، إسرائيل بأنها "كيان مبني على أساس الإرهاب وخلق التوترات وهو نظام الفصل العنصري الوحيد في العالم ويحاول فرض سلطة قومية على الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

وأضاف خلال مؤتمره الصحفي: "هذا الكيان وصمة عار على البشرية ويحاول خلق التوتر في المنطقة، والدول التي تطبع معه يجب أن تعرف أنها سوف تكون أول ضحايا هذا الكيان.. إيران تدين التطبيع وتدعو هذه الدول للاستماع إلى صوت شعوبها"، وفق وسائل إعلام إيرانية.

وتابع: "كيان الاحتلال الصهيوني يستمد حياته من الإرهاب والعنف ويعمل انطلاقا من طبيعته المعتدية على افتعال الأزمات لمن يتحرك باتجاه تحرير القدس الشريف"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية.

وتتزامن تحذيرات طهران مع زيارة يقوم بها الرئيس الإسرائيلي "إتسحاق هرتسوغ" إلى الإمارات؛ لإجراء مباحثات مع ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد".

وقبل ساعات، أعلن "هرتسوغ"، مواصلة زيارته للإمارات، رغم القصف الحوثي للدولة الخليجية، التي أعلنت صده، لافتة إلى أنه لا خطر عليه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الخارجية الإيرانية التطبيع الإمارات إسرائيل محمد بن زايد الرئيس الإسرائيلي إيران سعيد خطيب زاده

بعد القصف الحوثي للإمارات.. رئيس إسرائيل: زيارتي متواصلة

الرئيس الإسرائيلي: حجم تجارتنا مع الإمارات تجاوز المليار دولار

لمواجهة إيران.. خطوات إسرائيلية متسارعة لبناء ناتو شرق أوسطي

وفد استثماري إماراتي يزور إيران قريبا