محكمة إماراتية تأمر بتعويض جديد لشرطية اعتدت عليها سيدة خليجية

الثلاثاء 1 فبراير 2022 03:19 م

قضت محكمة إماراتية، بإلزام سيدة خليجية (لم يتم تحديد جنسيتها)، بدفع تعويض جديد قدره 25 ألف درهم (6800 دولار)، لشرطية في إمارة الفجيرة بدلا من 5 آلاف درهم (1361 دولار) بعد إدانة الأولى بالاعتداء على الثانية في واقعة تعود أحداثها للعام الماضي.

وفي يوليو/تموز الماضي، صدر حكم ضد السيدة الخليجية بوضعها قيد نظام المراقبة لمدة سنة بمنزلها في إمارة الفجيرة عبر تركيب سوار إلكتروني لمراقبتها وتغريمها 10 آلاف درهم ( 2722 دولارا) مع إلزامها برسوم الدعوى، بعد ثبوت إداناتها بالاعتداء على شرطيتين.

ولاحقا خففت محكمة استئناف الفجيرة، الحكم، لتصبح مدة الحبس 6 أشهر، وتغريمها 5 آلاف درهم.

لكن إحدى الشرطيتين المجني عليهما، عادت وقدمت دعوى مدنية بمحكمة الفجيرة المدنية، طالبت بتعويض مادي مقداره 51 ألف درهم، عن "الأضرار المادية والأدبية والنفسية التي لحقت بها نتيجة تعرضها للسب بأشنع الألفاظ، فضلا عن التعدي عليها بالضرب في أثناء تأدية عملها بمبنى محكمة الفجيرة، وهي بزيها الرسمي الذي يمثل شرطة الفجيرة".

وبحسب تقارير إماراتية فقد ألزمت محكمة الفجيرة المدنية، المدعى عليها بأن تؤدي للمدعية مبلغ 25 ألف درهم "تعويضا جابرا لما أصابها من أضرار مادية وأدبية، وألزمتها بالرسوم والمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة إماراتية شرطية خليجية تعويض

محكمة إماراتية تغرم وزير العمل السعودي 45 مليون دولار

قرار بإلغاء لجنة تسوية الوضع المالي لمؤسسة دبي العالمية