نهاية حزينة للطفل ريان.. خرج متوفيا بعد 105 ساعات في "غيابات الجُب"

السبت 5 فبراير 2022 08:34 م

أعلنت وسائل إعلام مغربية خروج الطفل "ريان" متوفيا بعد 5 أيام في "غياهب" البئر بقرية "إغران" في إقليم شفشاون الواقع شمال غربي المغرب.

وأظهرت مشاهد متلفزة تمكن فرق الإنقاذ المغربية، مساء السبت، من إخراج "ريان" بعدما قضى نحو 105 ساعات في بئر عميقة سقط فيها. 

وخرج "ريان" محمولا على نقالة إسعاف على وقع أصوات تكبيرات تعالت من المتواجدين في المكان سواء من فرق الإنقاذ أو الأهالي.

لكن هذه الفرحة لم تدم طويلا؛ حيث خرج بيان بثه التلفزيون الرسمي المغربي يؤكد وفاة الطفل؛ لتنقلب مشاهد الفرحة إلى لحظات حزن وحسرة كبيرة.

وقال بيان للديوان الملكي المغربي إنه "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان أورام، أجرى الملك محمد السادس، اتصالا هاتفيا مع خالد أورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر".

وأعرب الملك، وفق البيان، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم.

وأكد الملك أنه كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيا مرضيا.

كما عبر الملك عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم.

من جانبه، قال رئيس الحكومة المغربية "عزيز أخنوش" في بيان: "تلقيت بحزن وأسى كبيرين خبر وفاة الطفل ريان بعد أيام من المعاناة، والأمل في الوصول إليه حيا".

وأضاف أنه يتمنى أن يتقدم "باسمي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة، بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى والدي الطفل ريان".

وتابع: "بذلت مختلف المصالح، محليا ووطنيا، مجهودات استثنائية وجبارة لإنقاذ الطفل ريان رحمة الله عليه، حيث استمرت عمليات الحفر لمدة 5 أيام، وسخرت لها جميع الإمكانيات الضرورية، لكن مشيئة الله كانت أكبر من الجميع".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب ريان بئر

إسرائيل وجيشها يعزيان بوفاة ريان.. وناشطون يردون بـ"الدرة" وأطفال غزة

الرئيس الفرنسي ينعى الطفل المغربي ريان: نشاطركم أحزانكم

أندية عربية وعالمية شهيرة تنعى الطفل ريان.. رياض محرز يحضر وصلاح يغيب

شيخ الأزهر ينعى الطفل ريان ويدعو لأهله بالصبر

السعودية وقطر ومصر وفلسطين يعزون في وفاة ريان

استعدادات في المغرب لإقامة جنازة رسمية وشعبية مهيبة لريان