أندية عربية وعالمية شهيرة تنعى الطفل ريان.. رياض محرز يحضر وصلاح يغيب

الأحد 6 فبراير 2022 03:18 ص

تفاعل عدد من الأندية العربية والعالمية الكبرى مع وفاة الطفل المغربي "ريان"، التي أعلنت، رسميا، مساء السبت، بعد إخراجه من البئر العميقة التي كان عالقا بداخلها لمدة 5 أيام متواصلة.

ورصد "الخليج الجديد" تغريدات نشرتها الحسابات الرسمية الموثقة لأشهر أندية كرة القدم العربية والعالمية، لنعي الطفل المغربي وتعزيه أهله ومحبيه، مثل نادي النصر واتحاد جدة السعوديان، والأهلي والزمالك المصريان، بالإضافة إلى أندية برشلونة الإسباني، وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشسر سيتي، وليفربول في إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وغرد حساب نادي النصر السعودي على "تويتر" بالقول: "إلى جنة الخلد بإذن الله يا ريان".

وكتب مواطنه اتحاد جدة عبر الحساب الموثق: "تغمدك المولى بواسع رحماته، وأسكنك فسيح جناته".

بدوره، نشر النادي الأهلي المصري بيانا نعى فيه "ريان"، وتقدم بالعزاء، باسم رئيسه "محمود الخطيب" وأعضاء مجلس الإدارة إلى أسرة الطفل المغربي والشعب المغربي.

وكتب الحساب الرسمي لمواطنه الزمالك، بعد التعزية: "من ضيق البئر والأرض، إلى جنة عرضها السماوات والأرض إن شاء الله".

عالميا، نشر برشلونة  الإسباني، عبر حسابه الموثق باللغة العربية على "تويتر" تغريدة كتب فيها: "ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الطفل ريان. بهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالديه وكافة أسرته".

وبعد العزاء والنعي، كتب نادي ليفربول الإنجليزي: "مقاومته الطويلة ستبقى خالدة للأبد".

ونشر نادي مانشستر يونايتد عبر الحساب الموثق بـ"تويتر" عزاءه بالقول: "خالص تعازينا في وفاة البطل ريان، نتمنى لأسرته الصبر والسلوان".

وعلى نفس المنوال، كتب الحساب الرسمي لمواطنه مانشستر سيتي: "نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطفل ريان.. مشاعرنا وقلوبنا مع والديه، وتعازينا للشعب المغربي والإنسانية جمعاء على هذه الفاجعة".

وغرد حساب باريس سان جيرمان الفرنسي قائلا: "رحم الله الطفل ريان".

وكان لافتا أن نجم السيتي، الجزائري "رياض محرز" نشر، عبر حسابه الموثق عزاء، قائلا بحروف إنجليزية: "الله يرحمه"، فيما غاب الحساب الرسمي لنجم ليفربول "محمد صلاح" عن التغريد والتفاعل مع هذه القضية.

وجذبت عملية انتشال "ريان" من البئر المحاصر بداخلها اهتمام البلاد بأسرها، وتعاطف العرب والعالم، وحفرت فرق الإنقاذ بشكل معقد على مدى الأيام الخمسة الماضية لفتح نفق أفقي إلى البئر.

ولكن في النهاية، توفي الطفل قبل وصول فرق الإنقاذ، ونعاه الديوان الملكي المغربي في بيان رسمي وأجرى عاهل البلاد اتصالا هاتفيا بوالدي "ريان" لمواساتهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أندية عربية أندية عالمية الطفل ريان وفاة الطفل ريان طفل البئر نعي عزاء محمد صلاح رياض محرز

نهاية حزينة للطفل ريان.. خرج متوفيا بعد 105 ساعات في "غيابات الجُب"

السعودية وقطر ومصر وفلسطين يعزون في وفاة ريان

بعد مأساة ريان.. حملة سعودية للإبلاغ عن الآبار المكشوفة

والد الطفل ريان: محتالون استغلوني وابني تحت الأرض.. ماذا حدث؟ (فيديو)

المغربي عبدالرزاق حمدالله يهدي منزلاً مجهزاً لعائلة ريان