الدبيبة: قطار انتخابات ليبيا انطلق.. ولن يتوقف إلا بسلطة شرعية منتخبة

الأحد 13 فبراير 2022 12:35 م

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية "عبدالحميد الدبيبة"، الأحد، إن قطار الانتخابات في بلاده "انطلق ولن يتوقف إلا بسلطة شرعية منتخبة".

وعبّر "الدبيبة"، عبر "تويتر"، عن شكره لـ "التفاعل الشعبي الواسع الداعم للانتخابات والرافض للتمديد"، موجها حديثه لداعميه: "استمروا في رفع الصوت عاليا".

جاء ذلك بعدما أعلن "الدبيبة"، السبت، أنه يعتبر اختيار "فتحي باشاغا" رئيسا جديدا للحكومة "محاولة عبثية"، متهما الطبقة السياسية بدفع البلاد نحو الحرب والدمار.

وأكد "الدبيبة" استمرار حكومته في السلطة حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وتعهد رئيس الوزراء الليبي، المعترف به دولياً، الجمعة الماضي، بصياغة قانون انتخاب جديد لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وبينما يسعى رئيس البرلمان الليبي "عقيلة صالح" لقيادة رسم المستقبل السياسي للبلاد، بعد انهيار انتخابات كانت مقررة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قائلا إن حكومة "الدبيبة" المؤقتة "لم تعد مشروعة ولا يجوز لها مواصلة عملها"، توجه "باشاغا" إلى العاصمة طرابلس، واعدا بفتح صفحة جديدة ومد يد العون للجميع.

وشكر "باشاغا"، "الدبيبة" على عمله، وقال لدى وصوله إلى مطار معيتيقة، إنه "واثق من أن حكومة الدبيبة ستحترم المبادئ الديمقراطية وتسلم السلطة".

وكان من المقرر أن تعقد ليبيا الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر/كانون الأول 2021، لكن خلافات بين الفصائل وأجهزة الدولة بشأن كيفية إجراء الانتخابات أدت إلى انهيار العملية قبل أيام من التصويت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالحميد الدبيبة فتحي باشاغا ليبيا انتخابات انتخابات

ليبيا.. الدبيبة يقود مظاهرة في مصراتة ضد حكومة باشاغا ويلمح لمقاومة عسكرية

طبول الحرب تدق في طرابلس مجددا.. كيف ستنتهي أزمة "الدبيبة – باشاغا"؟

المبعوثة الأممية إلى ليبيا تدعو لإجراء انتخابات في أقرب وقت