للمرة الأولى.. رئيس الوزراء الإسرائيلي في زيارة رسمية للبحرين

الاثنين 14 فبراير 2022 01:33 م

يسافر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء الإثنين، إلى البحرين في أول زيارة رسمية للمملكة في تاريخ إسرائيل بدعوة من ولي العهد البحريني ورئيس الوزراء "سلمان بن حمد آل خليفة".

ويلتقي "بينيت" خلال الزيارة ولي العهد البحريني، لمناقشة "سبل إضافية لتقوية العلاقات الثنائية، وأهمية السلام والتقدم والازدهار في المنطقة، وخاصة النهوض بالقضايا الدبلوماسية والاقتصادية، مع التركيز على التكنولوجيا والابتكار".

وكان الطرفان التقيا للمرة الأولى في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) الذي عقد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في غلاسكو، حيث دعا ولي العهد رئيس الوزراء للقيام بأول زيارة رسمية له إلى البحرين.

كما سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بوزراء المالية والصناعة والنقل في مملكة البحرين، وممثلي الجالية اليهودية في المملكة.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد أيام من زيارة هي الأولى من نوعها للبحرين من قبل وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني جانتس" التقى خلالها ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، وعددا من المسؤولين وقيادات أخرى رفيعة.

وخلال الزيارة، وقع "جانتس" مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاستخباراتي والأمني بين إسرائيل والبحرين.

يذكر أن البحرين أعلنت عن تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في سبتمبر/أيلول 2020، لتصبح الدولة الرابعة عربيا التي تعلن عن علاقات علنية مع إسرائيل، بعد كل من مصر والأردن والإمارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بينيت البحرين التطبيع الإسرائيلي البحريني إسرائيل تطبيع سلمان بن حمد آل خليفة حمد بن عيسى آل خليفة إسرائيل تطبيع سلمان بن حمد آل خليفة حمد بن عيسى آل خليفة

لأول مرة في تاريخ إسرائيل.. تعيين جنرال رفيع بصورة دائمة بالبحرين

بينيت في أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي إلى البحرين

حماس: زيارة بينيت للبحرين مرفوضة ولن تعطي إسرائيل الشرعية

بعد ولي العهد.. ملك البحرين يستقبل رئيس وزراء إسرائيل