الإمارات والبحرين تدينان حادثة اغتيال محافظ عدن

الأحد 6 ديسمبر 2015 12:12 ص

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اغتيال محافظ عدن اليمنية، اللواء «جعفر محمد سعد» وثمانية من مرافقيه بعد استهداف موكبه صباح اليوم بسيارة ملغومة، وحملت «أيادي الغدر والإرهاب» المسؤولية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي «أنور قرقاش»، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام» إن «هذه الجرائم لن تثبط من عزمنا المشترك على عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق».

وأضاف، أن «دولة الإمارات وضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، لن تألو جهدا في سعيها إلى تحقيق هذه الأهداف».

وأكد الوزير الإماراتي، أن «الجرائم الإرهابية، التي تسعى إلى تقويض هذا التوجه لن تنجح أمام الإرادة الصلبة والمشتركة، التي تجمع اليمنيين الشرفاء ودول التحالف العربي».

كما أدانت مملكة البحرين هي الأخرى بشدة عملية اغتيال محافظ عدن، وأعربت وزارة خارجيتها في بيان عن خالص التعازي وصادق المواساة للجمهورية اليمنية والشعب اليمني وأهالي وذوي الشهداء، مؤكدة أن «هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية ستزيد من عزم وإرادة التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن لمواصلة جهوده بكل قوة لصد الانقلاب على الشرعية والحد من كل أشكال التدخل الخارجي في اليمن».

 

وجدد البيان موقف مملكة البحرين الثابت بالمشاركة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتثبيت الأمن وترسيخ الاستقرار في جميع أنحاء البلاد، والإسهام في كل الجهود الإنسانية الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وقتل صباح اليوم، محافظ عدن اللواء «جعفر محمد سعد» وثمانية من مرافقيه في استهداف موكبه بسيارة ملغومة، فيما أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» تبنيه عملية الاغتيال.

ويأتي هذا التفجير بعد أقل من 24 ساعة على حوادث أمنية استهدفت عدن، منها اغتيال رئيس المحكمة الجزائية واستهداف ضابط استخبارات.

وكانت «المقاومة الشعبية» والجيش اليمني قد استعادا مدينة عدن من ميليشيا «الحوثي» وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» قبل أشهر قليلة.

وتشهد مدينة عدن على مدار الأسابيع الماضية عمليات اغتيال متكررة، وفي حين أعلن الدولة الإسلامية مسؤوليته عن عملية اليوم إلا أن بعض العمليات مرت دون أن يعلن أحد عن تبنيها.

وكان «سعد» قد عين محافظا لعدن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو لواء سابق في جيش اليمن الجنوبي قبل أن تندمج الدولة الشيوعية السابقة مع شمال اليمن في 1990.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن عدن البحرين الدولة الإسلامية اغتيال محافظ عدن

«الدولة الإسلامية» يتبنى اغتيال محافظ عدن وعدد من مرافقيه بتفجير سيارته

تهريب متهم بمحاولة اغتيال محافظ عدن السابق من سجنه

القوة الإماراتية في عدن تحرر رهينة بريطاني لدى «القاعدة»

ألف قتيل و9 آلاف جريح في عدن منذ بدء المواجهات

«الحوثيون» يقصفون عدن وتعز وقوات يمنية مدربة في السعودية تصل أبين لمساندة المقاومة

الحكومة اليمنية: اغتيال محافظ عدن «عمل إجرامي جبان»

الرئيس اليمني يعين محافظا جديدا لعدن

نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة