روسيا تعلن بدء عودة قواتها على الحدود الأوكرانية بعد انتهاء تدريبات

الثلاثاء 15 فبراير 2022 10:50 ص

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء "إيجور كوناشينكوف" أن القوات الروسية ستعود إلى نقاط التمركز الدائم بعد انتهاء التدريبات.

وأفاد المتحدث العسكري الروسي في بيان بالخصوص بأن وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية والمنطقة العسكرية الغربية بدأت عمليات التحميل على المركبات وستنطلق يوم الثلاثاء.

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية: "بمجرد الانتهاء من أنشطة التدريب القتالي، ستقوم القوات، كما هو الحال دائما، بالمسير بطريقة مشتركة إلى نقاط التمركز الدائم، وحدات المناطق العسكرية الجنوبية والغربية التي أنجزت المهام بدأت بالفعل في التحميل على السكك الحديدية والنقل البري وستبدأ الانتقال إلى حامياتها العسكرية اليوم"، في حين ستسير أرتال لوحدات منفصلة إلى قواعدها بوسائلها الخاصة.

وأكد "كوناشينكوف" أن الملحقين العسكريين لشؤون الدفاع في سفارات الدول الأجنبية في بيلاروس سوف يراقبون المرحلة الأخيرة من التدريبات الروسية البيلاروسية " زم الاتحاد 2022" في ساحة تدريب "أوبوز ليسنيفسكي".

وأشار إلى أن "الملحقين العسكريين في سفارات الدول الأجنبية في جمهورية بيلاروس وممثلي وسائل الإعلام تمت دعوتهم للمشاركة كمراقبين".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن ساحة تدريب أوبوز ليسنيفسكي ستشهد رماية حية في إطار مناورات "حزم الاتحاد 2022".

وأوضح أن اللواء البحري خلال هذا الحدث سيتدرب جنبا إلى جنب مع التشكيلات والوحدات العسكرية للقوات المسلحة البيلاروسية، بدعم من الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش، على تنفيذ مهام القتال الدفاعي وإجراء المناورات في اتجاهات أخرى.

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة الروسية تواصل مجموعة من التدريبات العملياتية واسعة النطاق التي تشارك فيها تقريبا جميع المناطق العسكرية والأساطيل والقوات المحمولة جوا.

وفي وقت سابق، اتفقت الولايات المتحدة وبريطانيا، على أن "هناك فرصة لتراجع روسيا عن عمل عسكري محتمل ضد أوكرانيا".

ويتهم الغرب الكرملين بالتحضير لغزو أوكرانيا، مع نشر حوالي 100 ألف عسكري روسي منذ أسابيع على حدود هذا البلد المقرب من الغرب.

وتنفي روسيا ذلك، مؤكدة أنها تريد فقط ضمان أمنها، في وقت تعتزم واشنطن إرسال تعزيزات من 3 آلاف عسكري إلى أوروبا الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا الدفاع الروسية القوات الروسية أوكرانيا التوتر الروسي الأوكراني بيلاروس بيلاروس

بعد إعلان سحب قوات من حدود أوكرانيا.. بوتين: لا نريد الحرب

بايدن يعيد المخاوف: هجوم روسيا على أوكرانيا لا يزال ممكنا جدا