بعد محاولتهم إقناعه بالعلاج.. مدمن يقتل 3 من عائلته بمصر

الأربعاء 16 فبراير 2022 10:20 ص

قتل شاب مصري 3 من أفراد أسرته، وأصاب اثنين آخرين، في قرية أبومناع التابعة لمركز دشنا بقنا (جنوب البلاد)، بعد محاولة العائلة إقناعه بالخضوع للعلاج نتيجة إدمانه لـ"مخدر الشابو".

وذكرت صحيفة الأهرام (حكومية) أن الشاب "محمد.أ" (29 عاما) يعاني من مرض نفسي نتيجة إدمانه للمخدر، وحاولت عائلته إقناعه بالعلاج داخل مصحة نفسية، لكنه رفض.

وأضافت أن القاتل أصيب بحالة هياج عند محاولة الإمساك به من عائلته، بغرض عرضه على طبيب نفسي، ما دفعه للإمساك ببندقية وإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه أسرته، ما تسبب في مقتل والديه وزوجته وإصابة شقيقته وزوجها.

وإزاء ذلك، تلقت أجهزة الأمن بقنا بلاغًا من الأهالي بسماع أصوات أعيرة نارية داخل منزل بقرية أبومناع بمركز دشنا، قرابة الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وسيارات الإسعاف.

وحاولت الشرطة المصرية القبض على المتهم في مسكن خاص به تحت الإنشاء بأرض زراعية بدائرة المركز، إلا أنه بادر بإطلاق النار، فبادلته القوات بالمثل ما أدى إلى مصرعه وإصابة ضابط تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ودخل القانون المصري لفصل الموظف المتعاطي للمخدرات حيّز التنفيذ في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بالتزامن مع إصدار الحكومة تقريرًا يُسلِّط الضوء على جهود مكافحة الإدمان.

وبحسب التقرير؛ فقد انخفضت نسبة تعاطي المواد المخدرة لـ5.9% عام 2021 مقارنة بـ 10.2% في عام 2014، وانخفضت نسبة الإدمان لـ2.4% في 2021 مقارنةً بــ3.4% عام 2014.

وأطلقت مصر، العام الماضي، مبادرة "قرية بلا إدمان"، بهدف توعية الأهالي بخطورة المخدرات وآليات الاكتشاف المبكر والتعامل مع الحالات المرضية، وشملت 18 محافظة منذ إطلاقها وحتى الآن، بالإضافة لمبادرة "قرارك" توعية العاملين بالمؤسسات والمصالح الحكومية بأضرار المخدرات، التي شملت 500 ألف موظف منذ إطلاقها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر مخدر الشابو قنا دشنا