صور فضائية تكشف تشييد روسيا جسر سري لمباغتة أوكرانيا

الخميس 17 فبراير 2022 01:53 م

كشف تقرير إخباري أمريكي أن الأقمار الاصطناعية رصدت ما بدا أنه جسر سري، فوق أحد الأنهار في الأراضي البيلاروسية القريبة من أوكرانيا، في إطار خطة عسكرية لمباغتة أوكرانيا.

وذكر موقع "thedailybeast" الإخباري الأمريكي أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يقول إنه أمر بسحب جزئي للقوات، لكن الصور الفضائية تقدم صورة للتعزيزات العسكرية الهائلة التي تهدد أوكرانيا.

وأوضح أن صورا التقطتها شركة تصوير تجارية تظهر أن موسكو بنت جسرا عائما، الثلاثاء، على نهر بريبيات القريب من الحدود الروسية البيلاروسية.

ونشرت "رويترز" صورا من شركة الأقمار الصناعية الأمريكية "ماكسار" تظهر قيام روسيا بسحب بعض المعدات العسكرية بالقرب من أوكرانيا.

لكن مسؤولين أمريكيين أكدوا عدم صحة ما أعلنته روسيا عن سحب بعض قواتها من حدود أوكرانيا، وأن موسكو أرسلت 7000 جندي إضافي إلى الحدود.

وتصاعد  التوتر بين حلف "الناتو" والدول الغربية والولايات المتحدة من جهة، وروسيا من جهة أخرى، خلال الأشهر الأخيرة بعد أن اتهم الغرب موسكو بالتخطيط لغزو واسع النطاق لجارتها أوكرانيا بعد حشدها نحو 100 ألف جندي على الحدود بين البلدين.

فيما تنفي موسكو بشكل مستمر هذه الاتهامات، وتتهم في المقابل، الحلف بمحاولة التوسع إلى حدودها، وتطالب بضمانات بعدم انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" أو نشر صواريخ في الدول القريبة من حدودها.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

الاقمار الصناعية روسيا أوكرانيا جسر

أزمة أوكرانيا.. أمريكا تنشر مقاتلات بألمانيا وروسيا تطلق مناورات في بحر قزوين

هكذا ردت موسكو على المقترحات الأمنية الأمريكية بخصوص أوكرانيا

روسيا تعلن انسحابات جديدة لقواتها قرب أوكرانيا.. ودعوات أوروبية للحوار