بدء تشغيل محطة البضائع العامة في ميناء الدقم العماني

الأحد 20 فبراير 2022 08:56 م

بدأت شركة موانئ "أسياد – الدقم" في سلطنة عُمان، أعمال تشغيل وإدارة محطة البضائع العامة التي تشتمل على ثلاثة أرصفة تجارية في ميناء الدقم.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "أسياد"، "ناصر بن سليمان الحارثي"، بأنه تم منح المشغل الوطني أولوية في إدارة الموانئ العُمانية الكبيرة والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، حسبما أفادت وكالة الأنباء العُمانية، الأحد.

وأضاف "الحارثي": "سيتم الاستغلال الأمثل لتجهيزات ومرافق الموانئ لتعزيز الصادرات الوطنية والنمو الاقتصادي لسلطنة عُمان".

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لموانئ أسياد، "أحمد بن محمد العبري"، أن شركة "أسياد للمحطات- الدقم" ستعمل على تطوير البنية الفوقية لميناء الدقم وإدارة جميع أعمال المناولة.

وقال "العبري": "سيتم تقديم عدد من الحوافز لتسهيل الأعمال التجارية ورفع القدرة التنافسية للميناء، وجعله بوابة تجارية عالمية متعددة الأغراض للوصول إلى أسواق تضم أكثر من ثلاثة مليارات مستهلك حول العالم".

وشركة "أسياد للمحطات- الدقم" التي أنشئت بالشراكة بين موانئ أسياد وشركة ميناء الدقم، ستعمل على إدارة وتشغيل ثلاثة أرصفة في الميناء، صُممت لاستقبال أكبر السفن والناقلات العالمية وخدمة العملاء والشركاء التجاريين.

وافتتحت سلطنة عُمان، الجمعة 4 فبراير/ شباط الجاري، رسمياً، ميناء "الدقم" الذي تعوّل عليه السلطنة في تعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي، فضلاً عن دوره في دعم خطط التحول إلى الطاقة النظيفة، في خطوة قد تمثل نقلة نوعية لاقتصاد البلاد.

ويمثل الميناء دافعاً رئيسياً لعملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل التي تستهدفها رؤية عُمان 2040، بحسب ما أكده "أسعد بن طارق آل سعيد"، نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، خلال الافتتاح.

وتعوّل السلطنة على منطقة الدقم الاقتصادية في تحقيق التنمية المتوازنة وجذب وتوطين الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وإيجاد فرص عمل، وتحقيق الأهداف المتوقّعة من المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ميناء الدقم محطة البضائع العامة أسياد الدقم

عمان تطلق مشروعا جديدا لإنتاج البروتين البديل من التمور