الجارديان تنقل تفاصيل مقتل عراقية متحولة جنسيا على يد شقيقها

الاثنين 21 فبراير 2022 05:28 م

نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية تفاصيل مقتل متحولة جنسية عراقية على يد شقيقها، فيما اعتبرت أنها "جريمة شرف".

القتيلة تدعى "دوسكي آزاد" (23 عاما) وهي كردية عراقية كانت ذكرا وتحولت لأنثى، وتم العثور على جثتها قرب قرية بابوخكي في محافظة دهوك، شمالي العراق، وهي القضية التي كشف تقرير سابق لموقع "ارفع صوتك" تفاصيلها وأثارت ردود فعل واسعة في المجتمع العراقي.

وقال أصدقاء "آزاد" إنها اضطرت للاختباء من عائلتها في الفترة الأخيرة بعد تلقيها تهديدات متكررة منهم بالقتل، وكانت تتنقل من منزلها كثيرا بسبب هذه التهديدات.

وتم العثور على جثتها قبل ثلاثة أسابيع في حفرة خارج مدينة دهوك، حيث كانت يداها مقيدتين وتبين أنها تعرضت لطلق ناري مرتين.

وأصدرت الشرطة مذكرة توقيف بحق شقيقها، الذي يعتقد أنه سافر إلى ألمانيا التي قدم منها لتنفيذ الجريمة.

وقال صديق مقرب من الضحية تحدث لـ"الجارديان" شريطة عدم الكشف عن هويته: "لقد كانت لطيفة، وكان الجميع يحبها كثيرا... عاشت بمفردها لأنها عندما ذهبت إلى منزل عائلتها طردوها، وهددوها: عندما تكونين بمفردك، سنقتلك".

ويشير الصديق إلى محاولات جرت لقتلها منذ فترة، وكشف عن محاولات اتصال سابقة بها لكنها لم ترد، حيث أبلغته "دوسكي" بعد ذلك أن شقيقها قدم إلى العراق لقتلها وإنها ذهبت إلى الشرطة، بحسب ما ترجمه موقع "الحرة".

بدوره، قال الناطق الإعلامي باسم قيادة شرطة محافظة دهوك العراقية، المقدم "هيمن سليمان"، لموقع "ارفع صوتك" إن "القاتل الذي يقيم خارج إقليم كردستان، توجه قبل أيام عدّة من خارج العراق إلى محافظة دهوك وخرج مع (الضحية) وقتله".

ومنذ الإعلان عن الجريمة، والكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي في العراق تناولوا الضحية بكراهية وسخرية و"تنمر"، الأمر الذي سلط الضوء على قضية المتحولين جنسيا، وقضايا جرائم قتلهم في البلاد.

وانقسمت الآراء بين غضب من جرائم قتل المتحولين جنسيا في المجتمع العراقي، وطالبوا بالقبض على الجناة وبمحاسبتهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق متحولون جنسيا قتل بدافع الشرف كردية دوسكي آزاد

وسط رفض فندقي.. أين يقيم الشواذ في قطر خلال المونديال؟

بسبب باسورد النت.. جريمة قتل عراقي لشقيقه تثير ضجة