المستشار الألماني: بوتين يحاول إحياء الإمبراطورية الروسية وفرض نظام عالمي جديد

الأحد 27 فبراير 2022 11:23 ص

اتهم المستشار الألماني "أولاف شولتس" الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بأنه "يسعى لإعادة بناء الإمبراطورية الروسية" وفرض نظام عالمي جديد، مؤكدا التزام برلين بواجباتها نحو حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال "شولتس"، في كلمة ألقاها الأحد خلال الجلسة الخاصة أمام البرلمان الألماني: "سندافع عن حلفائنا الأطلسيين كأننا ندافع عن ألمانيا"، مضيفا: "علينا تقليل اعتمادنا على دول بعينها لتزويدنا بالطاقة" في إشارة إلى اعتماد نحو ثلث قطاع الطاقة الألماني على واردات الغاز الروسية.

وتابع: "نشهد تغييرا في الحقبة التاريخية والعالم لن يعود إلى ما كان عليه (..) العمليات الروسية في أوكرانيا يجب أن تتوقف وهجوم بوتين على أوكرانيا غير مبرر".

واستطرد المستشار الألماني: "يجب أن نضع حدا لبوتين فالحرب كارثية لأوكرانيا وروسيا، وفرضنا عقوبات على روسيا لم يسبق لها مثيل، وسنقدم أسلحة إلى أوكرانيا من أجل مواجهة الهجوم الروسي، وروسيا ستدفع ثمن حربها على أوكرانيا".

وأردف: "نعمل على حصار المصارف الروسية من خلال عزلها عن نظام سويفت العالمي"، مشيرا إلى أن البورصة الروسية انهارت مؤخرا "ما يؤكد فاعلية العقوبات"، حسب قوله.

وأكد "شولتس" أن "هذه العقوبات يجب أن تطال المسؤولين الروس وليس الشعب الروسي، ونحتفظ بالحق في فرض عقوبات جديدة على روسيا".

وطالب المستشار الألماني البرلماني بالموافقة على تخصيص 100 مليار يورو للمعدات الدفاعية، مؤكدا أن الميزانية تسمح بذلك.

وفى وقت سابق، أعلنت ألمانيا، عن نيتها لتزويد أوكرانيا بـ1000 صاروخ مضاد للدبابات والمدرعات و500 صاروخ "ستينجر" مضاد للطائرات، وذكرت أن الأسلحة ستسلم إلى أوكرانيا فى أقرب فرصة ممكنة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا فلاديمير بوتين الإمبراطورية الروسية أولاف شولتس

تهديد بوتين بالردع النووي يثير غضبا دوليا واسعا

اتصال بين شولتز وبوتين.. ألمانيا تجدد دعوتها لوقف القتال في أوكرانيا