الاتحاد الأوروبي يفصل 7 بنوك روسية عن نظام سويفت

الثلاثاء 1 مارس 2022 09:06 م

وافق الاتحاد الأوروبي على فصل 7 بنوك روسية كبرى عن نظام "سويفت" العالمي، بحسب ما نقلته وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وتواصل الدول والمنظمات العالمية فرض عقوبات على روسيا على خلفية غزو جارتها أوكرانيا، فيما وصف وزير المالية الفرنسي "برونو لومير" العقوبات الأوروبية والأمريكية بأنها "حرب اقتصادية" على موسكو لردعها عن العمليات العسكرية.

وزادت الضغوط على الأسواق المالية بعدما نقلت تقارير صحفية أن صورًا للأقمار الصناعية أظهرت اتجاه قافلة عسكرية روسية ضخمة نحو العاصمة الأوكرانية كييف، بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية استهداف بعض المباني والبنية التحتية التابعة لأجهزة الأمن الأوكرانية.

وأعلن نظام "سويفت" الدولي للتعاملات المصرفية، الثلاثاء، أنه يستعد لتنفيذ قرار دول غربية بشأن فرض عقوبات على بنوك روسية بعد صدور "أمر قانوني" بهذا الشأن، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال "سويفت"، في بيان: "نعمل مع السلطات الأوروبية لمعرفة تفاصيل الكيانات التي ستخضع للإجراءات الجديدة ونستعد لتنفيذها بأمر قانوني".

وفي وقت سابق أعلنت مجموعة من الدول الأوروبية والولايات المتحدة أنها وافقت على فصل بعض البنوك الروسية عن نظام "سويفت"، مشيرة إلى أنه "تقرر فصل جميع البنوك الروسية التي تم فرض عقوبات عليها من قبل المجتمع الدولي، وإذا اقتضى الأمر، فسيتم فصل البنوك الروسية الأخرى عن سويفت".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سويفت بنوك روسية عقوبات غزو أوكرانيا

سويفت تعلن استعدادها للامتثال للقرار الأمريكي الغربي ضد روسيا

إيني تعتزم الانسحاب من خط أنابيب غاز يربط روسيا بتركيا

خشية عقوبات غربية.. بنك المشرق الإماراتي يوقف إقراض البنوك الروسية

عقوبات جديدة.. فيزا وماستركارد تعلق عملياتها في روسيا