العقوبات الغربية ضد روسيا تدفع شركة تشغيل "نورد ستريم-2" لإعلان إفلاسها

الثلاثاء 1 مارس 2022 09:25 م

أعلنت شركة "نورد ستريم 2 إيه جي" المشغلة لمشروع خط الغاز الروسي "نورد ستريم 2" إفلاسها؛ بسبب العقوبات التي فرضتها أمريكا وعدد من الغربية الأخرى على روسيا عقب غزوها لأوكرانيا.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن تصريحات لـ"سيلفيا تالمان غوت" المديرة الاقتصادية في الشركة المملوكة بالكامل شركة تابعة لغازبروم الروسية، قالت فيها إن مشروع "نورد ستريم 2" أصبح متعثرا بسبب العقوبات الأمريكية.

وأشارت إلى أنه تم تسريح 106 موظفين من الشركة التي تتخذ سويسرا مقرا لها، مضيفة أن هذه الخطوة ليست تسريحا جماعيا للموظفين، وإنما تندرج تحت أحكام الإفلاس.

وفي السياق ذاته، أكد مسؤول محلي بالشركة لوسائل إعلام سويسرية، أن شركة "نورد ستريم 2 إيه جي"، "تقدمت بطلب للإفلاس وسرحت جميع موظفيها موظفيها البالغ عددهم 106".

وكان يُنظر إلى مشروع "نورد ستريم 2" بأنه سوف يبسط نفوذ الكرملين على أوروبا عبر زيادة اعتمادها على الطاقة الروسية، وجاء المشروع فى طليعة أهداف العقوبات الأمريكية والغربية على روسيا  عقب غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا.

و"نورد ستريم 2" هو مشروع روسي لمد أنبوبي غاز طبيعي يبلغ طول كل منهما 1200 كيلومتر، وبطاقة إجمالية تصل إلى 55 مليار متر مكعب سنويا من ساحل روسيا عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

نورد ستريم روسيا العقوبات الغربية إفلاس الشركة المشغلة لنورد ستريم .

المستشار الألماني يعلن تعليق مشروع نورد ستريم 2 مع روسيا

إيني تعتزم الانسحاب من خط أنابيب غاز يربط روسيا بتركيا

العقوبات تصيب تجارة النفط الروسي بالشلل بعد ارتفاع الإنتاج في فبراير

البيت الأبيض يفرض عقوبات على قطاع الصناعات الدفاعية الروسي

على خلفية الحرب.. دول أوروبية تصادر يخوتا فاخرة للأثرياء الروس

تداعيات الحرب.. روسيا تواصل إغلاق بورصة موسكو لليوم الخامس