أمريكا تفرض عقوبات على شركة بناء نورد ستريم 2

الأربعاء 23 فبراير 2022 08:51 م

قال الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، الأربعاء، إن إدارته ستفرض عقوبات على شركة "نورد ستريم 2 إيه.جي"، وهي الشركة المسؤولة عن بناء خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم 2.

وقال "بايدن" في بيان أصدره البيت الأبيض: "وجهت إدارتي اليوم بفرض عقوبات على شركة نورد ستريم 2 إي.جي ومسؤولين فيها".

وفي وقت سابق، أعلن المستشار الألماني "أولاف شولتس" أن ألمانيا ستلغي المصادقة الحكومية على تشغيل أنبوب الغاز “نورد ستريم 2″، الذي يمكن أن ينقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا.

واعتبر القرار خطوة جريئة وخطيرة تتخذ فيها ألمانيا أخيراً موقفاً واضحاً من روسيا، وإلغاء المصادقة التي أعطتها الحكومة الألمانية السابقة في عهد المستشارة "أنجيلا ميركل" كان رداً على إعلان الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" الاعتراف بالأقاليم الانفصالية في أوكرانيا، وإرسال قوات إلى المنطقة.

وتملك روسيا المخزون الأكبر المعروف من الغاز الطبيعي، لا سيما في منطقة سيبيريا، وهي المزود الأكبر في العالم لمنتوج الطاقة المهم للدول الأخرى، من بينها الصين وألمانيا، وهما من الاقتصادات الكبرى في العالم.

وتدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، الأربعاء، حيز التنفيذ، إذ قرر الاتحاد فرض عقوبات على 27 شخصية ومنظمة روسية ومصارف، إضافة إلى الحدّ من وصول روسيا إلى أسواق المال الأوروبية، ما يعني وقف إمكانية حصولها على الأموال من بنوك الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى حظر التجارة بين الاتحاد الأوروبي، والمنطقتين الخاضعتين لسيطرة المتمردين.
 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

روسيا عقوبات أمريكا بايدن نورد ستريم

الأزمة الأوكرانية.. صوت العقوبات يعلو وبوتين يبدي استعدادا للدبلوماسية

المستشار الألماني يعلن تعليق مشروع نورد ستريم 2 مع روسيا

4 أسباب وراء استهداف واشنطن أنبوب الغاز الروسي "نوردستريم2"

بعد غزو أوكرانيا.. كوريا الجنوبية تنضم للعقوبات الغربية على روسيا

منها حظر السفر.. إدارة بايدن تفرض عقوبات على بوتين ولافروف

العقوبات الغربية ضد روسيا تدفع شركة تشغيل "نورد ستريم-2" لإعلان إفلاسها