روسيا: نورد ستريم 2 كشف أن أوروبا تحتل مكانة ثانوية في العالم

الأربعاء 2 مارس 2022 07:29 م

قال وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"، إن "نورد ستريم 2" كشف أن أوروبا تحتل مكانا تابعا وتعتمد تماما على المجتمع الدولي في اتخاذ القرار.

وقال في مقابلة مع قناة "الجزيرة": "كنا مستعدين لأي شيء. لم يكن لدي أدنى شك في أن الاتحاد الأوروبي وبطبيعة الحال، حلف شمال الأطلسي، سوف يتبعان الولايات المتحدة بإخلاص. خاصة عندما أصبح مصير نورد ستريم 2 واضحا".

وأضاف: "مشروع نورد ستريم 2 لعب بالفعل دوره في التاريخ، لأنه أظهر بوضوح المكانة التي تحتلها أوروبا، بما في ذلك ألمانيا، حقا على المسرح العالمي.. مكان تابع تماما ومعتمد على الآخرين".

وأشار إلى أنه "لا يعتقد أن عقوبات الغرب الناجمة عن الغضب العاجز ستشمل الحركة الرياضية والتبادل الثقافي والاتصالات بين الناس".

وشدد "لافروف" على أن "الغرب لم يأبه بكل مبادئه التي زرعها على الساحة الدولية، بما في ذلك عندما بدأ بالاستيلاء على أصول البنك المركزي الروسي وشركاتنا الخاصة.. هذه سرقة ببساطة.. لقد تخلوا عن كل تلك القواعد التي أدخلوها في الحياة الدولية لأكثر من 70 عاما، والآن قاموا ببساطة بشطب هذه القواعد وعادوا إلى أسلوب قطاع الطرق".

وأطلقت روسيا، فجر 24 فبراير/شباط الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

المصدر | الخليج الجديد + تاس

  كلمات مفتاحية

روسيا لافروف السيل الشمالي عقوبات أوكرانيا الغزو الروسي لأوكرانيا نورد ستريم 2

لا مجال لإحيائه.. أمريكا: خط أنابيب نورد ستريم 2 بات ميتا

خطة أوروبية للاستقلال عن غاز روسيا.. مصادر بديلة للوقود ومشاريع طاقة جديدة