انفصاليو لوهانسك يعلنون استعادة أراضيها من أوكرانيا

الاثنين 7 مارس 2022 09:37 م

أعلن انفصاليو منطقة "لوهانسك" المدعومون من روسيا، استعادة كامل أراضي جمهوريتهم التي لا تعترف بها سوى موسكو، "تقريبا" من القوات الأوكرانية.

وقالت وزارة الخارجية التابعة للانفصاليين، في بيان، الإثنين: "اعتبارًا من مساء يوم 7 مارس/آذار، تم تحرير كامل أراضي جمهورية لوهانسك الشعبية تقريبا. وتم تحرير مناطق سكنية من الشمال إلى الشمال الشرقي على خط "سفاتوفو"- "ستاروبيلسك" -"نوفوأيدار" -"شيروكي" من قبل القوات المسلحة الروسية. قامت قوات موالية لجمهورية لوهانسك باستعادة 73 منطقة سكنية تابعة لجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين".

وأضافت الوزارة أنه تم تحرير قرى فويفودوفكا وكودرياشوفكا وبوردوفكا وفورونوفو وميتيلكينو وأوسكولونوفكا.

وتابعت الوزارة أن "العديد من المدن لا تزال تحت سيطرة القوات الأوكرانية: روبيزني وسيفيرودونيتسك وليسيتشانسك وزولوتي وبوباسنايا، وفي القرى والبلدات المجاورة في الأراضي المحررة من الجمهورية، تواصل عدة عصابات قومية متفرقة في النشاط؛ وهي فلول التشكيلات المسلحة التي طردت من المناطق المحررة والمناطق المحصنة. العمل مستمر لتحديدها والقضاء عليها".

وأعلنت روسيا، الإثنين، وقفًا لإطلاق النار في أوكرانيا بشكل مؤقت، اعتبارا من العاشرة من صباح الثلاثاء بتوقيت موسكو.

وتعود الأزمة الأوكرانية إلى اعترف الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، الشهر الماضي، بمنطقتين انفصاليتين داخل أوكرانيا "دونيتسك ولوهانسك" كجمهوريتين مستقلتين، وأعطى أوامره بنشر قوات عسكرية روسية هناك، وهو ما تسبب في ردود فعل أوروبية وأمريكية غاضبة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا غزو أوكرانيا لوهانسك

مع بدء الحرب.. تعرف على أهمية دونيتسك ولوهانسك بالنسبة لأوكرانيا

بعد دونيتسك.. أبخازيا تعلن إقامة علاقات دبلوماسية مع لوهانسك

معارك شرسة في ماريوبول ولوهانسك.. وأوكرانيا: مسيطرون على مناطق رئيسية

60 قتيلاً إثر قصف روسي على مدرسة في منطقة لوهانسك