60 قتيلاً إثر قصف روسي على مدرسة في منطقة لوهانسك

الاثنين 9 مايو 2022 12:33 ص

قتل نحو 60 شخصاً كانوا يحتمون بمدرسة بقرية بيلوهوريفكا، شرقي البلاد، في قصف روسي.

وقال الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، الأحد، في خطابه الليلي المصور: "نتيجة ضربة روسية لبيلوهوريفكا في منطقة لوهانسك، لقي حوالي 60 شخصاً من المدنيين مصرعهم، كانوا يختبئون في المدرسة تفادياً للقصف".

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة القصف الروسي لمدرسة أوكرانية بأنه "مروع".

وفي وقت سابق، الأحد، قال حاكم منطقة لوهانسك "سيرهي جايداي"، إن هناك مخاوف من سقوط ما يصل إلى 60 شخصاً في قصف روسي على مدرسة بقرية بالمنطقة الواقعة شرق أوكرانيا.

وواصلت القوات الروسية قصف منطقة مصنع الصلب في آزوف ستال، آخر معاقل المقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبل الساحلية المدمرة جنوب شرقي البلاد، حيث تعهد جنود من كتيبة "آزوف" بمواصلة القتال.

وأوضح "جايداي"، أن القوات الروسية أسقطت قنبلة السبت، على المدرسة في بيلوهوريفكا حيث كان يحتمي حوالي 90 شخصاً، ما تسبب في اندلاع حريق اجتاح المبنى لمدة 4 ساعات.

وفي منشور على تطبيق المراسلة "تيليجرام"، كتب "جايداي": "تم إجلاء 30 شخصاً من تحت الأنقاض، وأصيب 7 منهم. من المرجح أن 60 شخصاً قضوا نحبهم تحت أنقاض المباني".

وتتهم أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون القوات الروسية باستهداف المدنيين في الحرب، وهو ما تنفيه موسكو.

ويصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغزو الذي شنه في 24 فبراير/شباط، بأنه "عملية عسكرية خاصة" لنزع سلاح أوكرانيا وتخليصها من القومية المعادية لروسيا التي يُغذيها الغرب، بينما تقول أوكرانيا والغرب إن روسيا شنت حرباً غير مبررة.

ويرأس "بوتين"، الإثنين، عرضاً في الميدان الأحمربالعاصمة موسكو للقوات والدبابات والصواريخ، ومنها الباليستية العابرة للقارات، ويلقي خطاباً ربما يقدم ملمحاً عن مستقبل الحرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف روسي أوكرانيا روسيا لوهانسك

بعد دونيتسك.. أبخازيا تعلن إقامة علاقات دبلوماسية مع لوهانسك

انفصاليو لوهانسك يعلنون استعادة أراضيها من أوكرانيا

بينهم طبيب أجرى له جراحة... مسلح يقتل أربعة في مستشفى بأوكلاهوما