لمحاربة الإسكان غير اللائق.. صندوق قطر يفتتح مجمعا سكنيا بالمغرب

الأحد 13 مارس 2022 09:49 م

افتتح صندوق قطر للتنمية مشروع مجمع "أصيلة" السكني بالمغرب بعد إنهاء المرحلة الأخيرة منه، ويتضمن 204 وحدات؛ والذي يهدف إلى محاربة السكن غير اللائق.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فإن "المجمع السكني الواقع بحي بير السوق في مدينة أصيلة (شمال)، ‎سيقدم خدماته من خلال 12 بناية مكونة من 3 طوابق وطابق سفلي".

وأضافت أن "كل طابق يحتوي على 4 شقق، وتبلغ مساحة كل شقة 72 متراً مربعاً، إضافة إلى روضات للأطفال و4 محلات تجارية تخدم المجمع السكني".

ويلعب المشروع، وفق الوكالة، "دوراً مهماً في دعم الشعب المغربي الشقيق، من خلال ضمان وجود سكن ملائم للمستفيدين يوفر حياة كريمة ومستقبلاً واعداً".

ولفتت الوكالة إلى أن المشروع يعد بمثابة "تأكيد للعلاقات الثنائية العريقة بين قطر والمغرب والجهود المستمرة لتقوية هذه العلاقة بشكل مثمر ودأب الدوحة المستمر في مساعدة أشقائها".

وقال المدير العام للصندوق "خليفة الكواري"، خلال حفل الافتتاح، إن "افتتاح هذا الصرح المهم يأتي استكمالاً لرحلة العطاء الإنسانية القطرية".

وأكد "الكواري": "حرص دولة قطر على توفير سبل العيش الأساسية التي تعد حقاً لكل إنسان".

من جانبه، قال الأمين العام لـ"منتدى أصيلة" المغربي، "محمد بن عيسى" إن مؤسسته "تعتبر أن مساهمة صندوق قطر للتنمية في هذا المشروع دليل على العلاقات الأخوية المتينة، وروح التعاون والشراكة القائمة بين الدولتين الشقيقتين".

وتجمع قطر والمغرب علاقات دافئة، ويتعاون الجانبان في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر للتنمية مجمع سكني المغرب قطر