وسط ترقب لزيادة أسعار المدعوم.. السيسي يوجه بتسعير الخبز السياحي

الثلاثاء 15 مارس 2022 05:23 م

وجه الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" الحكومة بتسعير رغيف الخبز السياحي (غير المدعوم) للحد من ارتفاع ثمنه، وشن حملات أمنية بواسطة مباحث التموين؛ للتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة بمجرد الإعلان عنها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده "السيسي"، الثلاثاء، مع رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي"، ووزير الدفاع "محمد زكي"، ووزير التموين "علي المصيلحي"، ووزير الداخلية "محمود توفيق"، ورئيس المخابرات العامة "عباس كامل".

ويأتي هذا التوجيه بينما يترقب المصريون زيادة أسعار الخبز المدعوم، بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وفي ضوء التصريحات الحكومية المتتالية بشأن تقليص الدعم المقدم للمواطنين.

وارتفعت أسعار الخبز غير المدعوم بنسبة 50%، وزيادة سعر الرغيف إلى 75 قرشاً (الجنيه = 100 قرش) لوزن 70 جراماً، و150 قرشاً للرغيف لوزن 100 جرام.

كما كلف "السيسي" القوات المسلحة (الجيش) بالتنسيق مع وزارة التموين، وصندوق "تحيا مصر"، لطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين قبيل حلول شهر رمضان.

ووجه أيضا بتوزيع "كراتين" المواد التموينية على مستوى الجمهورية دعماً للفئات الأكثر احتياجاً، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

وطالب الرئيس المصري الحكومة بالإسراع في إعلان حافز التوريد الإضافي لسعر إردب القمح المنتج محلياً في أقرب وقت ممكن، لا سيما مع تقديم موعد توريده من المزارعين إلى 1 أبريل/نيسان بدلاً من 15 أبريل/نيسان.

يذكر أن مصر حظرت تصدير القمح والدقيق بجميع أنواعه لمدة 3 أشهر بصورة مبدئية، على أثر ارتفاع سعر الطن من الدقيق محلي الصنع إلى 11500 جنيه، مقابل 8500 جنيه قبل بدء الأزمة العالمية، مع غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الخبز سعر الخبز فى مصر عبدالفتاح السيسي الخبز السياحي الخبز المدعوم

الوضع جنوني.. ارتفاع الأسعار يعصف بجيوب المصريين

مصر.. بدء تنفيذ قرار تحديد أسعار الخبز غير المدعوم