الكويتيون سادس أكبر مُشتر للعقارات في تركيا خلال فبراير

الأربعاء 16 مارس 2022 06:57 ص

أظهرت بيانات إحصائية تركية، الثلاثاء، أن الكويتيين جاؤوا في المرتبة السادسة من حيث شراء الأجانب للعقارات بتركيا في فبراير/شباط الماضي.

وأوضحت البيانات التي أصدرتها مؤسسة الإحصاء التركية أن الكويتيين اشتروا 144 عقاراً في فبراير/شباط الماضي ليحلوا في المرتبة السادسة بعد الإيرانيين الذين تصدروا القائمة بشراء 711 عقاراً، في حين جاء العراقيون ثانياً بشراء 633 عقارا ثم الروس 509 عقارات والكازاخستانيون 197 عقاراً والألمان 169 عقاراً.

ولفتت البيانات إلى أن العدد الإجمالي لمبيعات العقارات للأجانب في تركيا خلال فبراير/شباط الماضي بلغ 4591 عقاراً، مسجلاً بذلك ارتفاعا بنسبة  54.9% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2021.

وذكرت مؤسسة الإحصاء التركية أن مدينة إسطنبول كانت أكثر المدن التركية بيعا للعقارات للأجانب في فبراير/شباط الماضي إذ بلغ عدد العقارات المبيعة 1958 عقارا تلتها أنطاليا بعدد 1099 عقارا ثم العاصمة أنقرة بعدد 288 عقاراً.

وشهدت تركيا ثورة في الطلب المحلي والخارجي على العقارات خاصة السكنية منها، بفعل تعديل قانون التملك في البلاد قبل عامين، يتيح الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار سكني بقيمة تبدأ من 250 ألف دولار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا الكويت عقارات

تركيا باعت عقارات للأجانب برقم ضخم.. تعرف عليه

إقبال كبير من السعوديين والكويتيين على شراء العقارات في تركيا

الكويتيون ثامن أكثر مشترٍ للعقارات في تركيا

أكتوبر المقبل.. كبرى شركات الإنشاءات التركية والليبية تجتمع في إسطنبول

الكويتيون في المرتبة الثانية عربيا بزيارة تركيا

القنصلية الكويتية في إسطنبول توجه رسالة لمواطنيها الراغبين في شراء عقارات بتركيا