إقبال كبير من السعوديين والكويتيين على شراء العقارات في تركيا

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 07:52 م

احتل الكويتيون والسعوديون المرتبتين الثالثة والرابعة كأكثر الأجانب شراء للعقارات في تركيا، خلال يوليو/تموز الماضي، حسب ما أظهرته بيانات أصدرتها مؤسسة الإحصاء التركية، الثلاثاء.

وأوضحت البيانات أن المواطنين الكويتيين اشتروا 219 عقارا، الشهرالماضي، ليحتلوا المرتبة الثالثة بعد العراقيين الذين تصدروا قائمة الترتيب بشرائهم 734 عقارا، في حين حل الإيرانيون في المرتبة الثانية بشراء 464 عقارا ثم السعوديون رابعا بعدد 218 عقارً والروس خامسا بعدد 215 عقارا.

وأشارت المؤسسة إلى أن العدد الإجمالي لمبيعات العقارات للأجانب في تركيا في يوليو الماضي، بلغ 4 آلاف و192 عقارا، مسجلاًارتفاعاً بنسبة 46.7%، مقارنة مع ذات الشهر من 2018.

وأضافت أن مدينة إسطنبول كانت أكثر المدن التركية بيعا للعقارات للأجانب في يوليو؛ إذ بلغ عدد العقارات المباعة 1903 عقارات، تلتها مدينة أنطاليا بعدد 764، ثم مدينة أنقرة بـ249 ثم مدينة بورصة بـ217 ومدينة يالاوا بـ177 عقارا.

وذكرت المؤسسة أن مبيعات العقار للأجانب في تركيا سجلت رقما قياسيا في النصف الأول من العام الحالي؛ إذ بلغ عدد العقارات المباعة 19 ألفا و 952 عقارا مسجلة زيادة بنسبة 68.9% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي؛ حيث بلغت 11 ألفا و816 عقارا.

يذكر أن الكويتيين احتلوا، في يونيو/حزيران الماضي، المركز الخامس في قائمة الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا. (طالع المزيد).

والعلاقات بين الكويت وتركيا لا تزال متميزة؛ حيث نأت الدولة الخليجية بنفسها عن التوترات المتصاعدة بين تركيا وكل من السعودية والإمارات.

وتأتي تلك الأرقام على وقع حملات متزايدة في السعودية لحث المواطنين على مقاطعة تركيا سياحيا واستثماريا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية التركية العلاقات التركية الكويتية عقارات تركيا شراء العقارات في تركيا

ذي تايمز: السعوديون يتهافتون على شراء المنازل في تركيا

الكويت تحظر دفع أكثر من 10 آلاف دولار للمعارض العقارية

وزير كويتي يشيد بتطور العلاقة مع تركيا

ملاذ آمن.. مبيعات العقارات التركية لليمنيين تقفز خمسة أضعافها

تركيا تشهد ارتفاعا في مبيعات العقارات بأكثر من 124% في يوليو

الكويتيون سادس أكبر مُشتر للعقارات في تركيا خلال فبراير

القنصلية الكويتية في إسطنبول توجه رسالة لمواطنيها الراغبين في شراء عقارات بتركيا