السعودية تعلن تطعيم 99% من السكان.. وتلغي قيود المسافرين القادمين

الاثنين 21 مارس 2022 09:26 م

قالت وزارة الصحة السعودية، الإثنين، إن نسبة المطعمين بلقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من الفئات المستهدفة من سكان المملكة بلغت 99%، وهو ما دفعها لرفع التدابير الاحترازية للقادمين من الخارج.

وأضافت الوزارة أن حالات الإصابة الإيجابية بالفيروس انخفضت إلى أقل من 4%، وبناء على تلك النتائج تم إلغاء قيود الوباء التي كانت مفروضة على المسافرين القادمين للمملكة.

وتشمل القيود الملغاة: "إلزامية تقديم شهادة التطعيم ضد كوفيد19، وإجراء اختبار بي سي آر قبل القدوم للمملكة أو عند الوصول، والحجر الصحي المطلوب للمسافرين الذين يصلون إلى السعودية".

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت، في 5 مارس/آذار الجاري، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة، وذلك بناءً على متابعة الوضع الوبائي لتفشي الفيروس.

وفي 6 مارس/آذار الجاري، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، "محمد العبدالعالي" انتهاء انعقاد المؤتمر الصحفي الدوري للكشف عن مستجدات جائحة كورونا.

وأشار "العبدالعالي" آنذاك، إلى أن الإصابات المؤكدة بكورونا في السعودية انخفضت بنسبة 95%، فيما انخفضت الإصابات الحرجة بنسبة 62%.

وذكر أن أكثر من 61 مليون جرعة من لقاحات كورونا أعطيت في المملكة، وأكثر من 24 مليون شخص تلقوا جرعتين، وأكثر من 11 مليون شخص تلقوا الجرعة التنشيطية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية وباء كورونا فيروس كورونا