ورقة بيد بايدن تثير جدلا.. وقلق من حديثه عن أزمة غذاء عالمية (فيديو)

الجمعة 25 مارس 2022 11:53 ص

أثارت ورقة ظهرت بيد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، خلال مؤتمر صحفي له بقمة حلف "الناتو" في العاصمة البلجيكية بروكسل، الخميس، جدلا بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت تتضمن قائمة بأسماء الصحفيين الذين سيطرحون أسئلة على "بايدن".

وتداول العشرات مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأمريكي وهو على وشك استقبال أسئلة من الصحفيين، وبيده ورقة تحوي قائمة بأسماء الصحفيين الذين سيستقبل منهم أسئلة خلال المؤتمر الصحفي.

وفي الفيديو يقول "بايدن": "سأكون سعيداً للإجابة عن أسئلتكم، نظراً لوجود الكثير من الأشخاص هنا أعطيت قائمة"، في إشارة للورقة التي كان يمسكها بيده.

وعلى الرغم من إلحاح الصحفيين والمراسلين الذين اكتظت قاعة المؤتمر بهم، لم يتلق "بايدن" أسئلة سوى من ستة منهم فقط، وتحدث لمدة أقل من 20 دقيقة.

وبرز "بايدن" خلال قمة الناتو، الخميس، باعتباره الأقل على مستوى 29 زعيماً حضروا القمة في استقبال أسئلة من الصحفيين على هامش قمتي الناتو ومجموعة السبع.

على صعيد آخر، تحدث "بايدن" حول أزمة نقص الغذاء بسبب الأزمة التي أفرزها الهجوم الروسي على أوكرانيا، وقال: "فيما يتعلق بنقص الغذاء، سيكون هذا حقيقياً، فثمن العقوبات على روسيا لن تقتصر عليها فقط، بل على العديد من الدول كذلك، بما في ذلك الدول الأوروبية وبلدنا (الولايات المتحدة).

وأثارت هذه التصريحات كذلك تفاعلاً حول مسألة نقص الغذاء كون "روسيا وأوكرانيا تعتبران سلة الخبز بأوروبا"، حسب تعبير الرئيس "بايدن".

وأضاف: "فيما يتعلق بالقمح مثلاً، عقدنا حديثاً مطولاً في قمة السبع، وتحدثنا كيف يمكننا زيادة وتغطية نقص الغذاء بصورة سريعة" في القمة التي اكتسبت بعداً هاماً، فالولايات المتحدة هي ثالث أكبر منتج للقمح في العالم، إضافة لكندا التي تعتبر أيضاً منتجاً رئيسياً.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بايدن صحفيين غزو أوكرانيا أزمة غذاء

بايدن يحرم روسيا من وضع "الدولة التفضيلية" ويحذر من حرب عالمية ثالثة

توقع متشائم باستمرار غلاء الطاقة والغذاء لـ3 سنوات مقبلة