بعد اجتماع النقب.. مكتب محاماة إسرائيلي يفتتح فرعا في المغرب

الجمعة 1 أبريل 2022 05:07 م

افتتح أحد أكبر مكاتب المحاماة في إسرائيل فرعا جديدا له في المغرب، في إطار تطوير التعاون الاقتصادي بين الرباط والاحتلال، الذي أعقب اتفاقيات التطبيع المبرمة في عام 2020.

وقالت صحيفة "كلكاليست" الاقتصادية الإسرائيلية: مكتب "م.فيرون وشركاه" أقام علاقة شراكة جديدة مع مكتب "UGGC-FIRON"، الذي يوفر الخدمات القانونية في كل من فرنسا والمغرب وغانا وساحل العاج.

وأوضحت أن هذه الشراكة ستجمع محامين من 3 دول هي: إسرائيل وفرنسا والمغرب، كما سيشمل التعاون خطة لتبادل المحامين بين المكتبين.

واعتبرت أن هذه الخطوة "تشكل توطيدا رسميا لعلاقات العمل المهنية التي تطورت بين الجانبين خلال السنوات الأخيرة"، وفق تعبيرها.

وبينت أن "الشراكة الاستراتيجية" تشمل أكثر من 450 محاميا، يغطون أكثر من 40 مجالا في القانون التجاري، بما في ذلك عمليات الاندماج والاستحواذ والعقارات، والصحة ومكافحة الاحتكار، إضافة إلى الخدمات المصرفية، والتمويل وغيرها.

ومكتب "م.فيرون وشركاه"، هو واحد من أكبر 5 مكاتب محاماة لدى الاحتلال، ويعمل فيه 350 شخصا بينهم 250 محاميا و40 متدربا، ويقدم خدماته في عدد من عواصم العالم، بما في ذلك بوخارست، أثينا، بلغراد وصوفيا، وفقا للصحيفة.

والإثنين 28 مارس/آذار الماضي، اختتمت القمة السداسية التي شارك فيها 4 وزراء خارجية عرب، بالإضافة لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، في منطقة النقب (جنوب)، أعمالها، بعد وقت قصير من انطلاقها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مكتب محاماة إسرائيلي المغرب اجتماع النقب تطبيع المغرب مع إسرائيل

المغرب.. وزارة التعليم العالي تدعو رؤساء الجامعات للمشاركة في ندوة بإسرائيل

التطبيع يتواصل.. اتفاق حول تأشيرات الدخول بين إسرائيل والمغرب