قناة السويس تسجل زيادة 20% بإيراد الربع الأول من 2022

السبت 2 أبريل 2022 01:55 م

أعلنت الهيئة العامة لقناة السويس، السبت، تسجيل زيادة 20% في إيراد الربع الأول من 2022 عن العام الماضي.

وقال رئيس الهيئة، الفريق "أسامة ربيع"، إن الإيرادات بلغت 1.69 مليار دولار خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية مارس/آذار عام 2022، فيما بلغ الإيراد المسجل عن تلك الفترة في العام الماضي 1.4 مليارات دولار، وفقا لما أوردته صحيفة "المصري اليوم".

وأضاف أن الربع الأول من العام الجاري شهد زيادة كبيرة في معدلات عبور مختلف أنواع السفن مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأوضح: "ارتفعت أعداد سفن الصب بنسبة 29.1%، وزادت سفن الحاويات العابرة للقناة بنسبة 17%، فيما بلغت نسبة زيادة سفن حاملات السيارات 27.2%، كما تضاعفت أعداد السفن السياحية المارة بالقناة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وسجلت سفن البضائع العامة نسبة زيادة 18.1%، وزادت الناقلات بنسبة 6.5%".

وأشار "ربيع" إلى ارتفاع متوسط العبور اليومي للسفن العابرة لقناة السويس، معتبرا ذلك مؤشرا على "التعافي الذي يشهده سوق النقل البحري، والنمو الملحوظ في حركة التجارة العالمية"، حسب قوله.

يذكر أن إحصائيات الملاحة بقناة السويس تواصل تسجيل أرقام قياسية غير مسبوقة في معدلات العبور اليومية مع مطلع شهر أبريل/نيسان الجاري، حيث سجلت إحصائيات الملاحة خلال اليوم السبت عبور 74 سفينة، كما عبرت القناة الجمعة 80 سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 9 ملايين طن على مدار اليومين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة السويس أسامة ربيع حاملات السيارات سفن الصب

629 مليون دولار.. قناة السويس تحقق أعلى إيرادات شهرية بتاريخها

قناة السويس تسجل أعلى إيراد شهري بتاريخها في يوليو.. كم بلغ؟