قناة السويس تسجل أعلى إيراد شهري بتاريخها في يوليو.. كم بلغ؟

الثلاثاء 2 أغسطس 2022 12:36 م

سجلت قناة السويس المصرية خلال شهر يوليو/تموز المنصرم أعلى إيراد شهري في تاريخها بعد بلوغه 704 ملايين دولار.

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق "أسامة ربيع" في بيان الثلاثاء: إن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال يوليو/تموز الماضي سجلت أرقاما قياسية جديدة محققة أعلى معدل عبور شهري بلغ 2103 سفن، وأعلى حمولة صافية شهرية في تاريخ القناة بلغت 125.1 مليون طن.

وأشار كذلك إلى تسجيل "طفرة كبيرة" في معدلات عبور مختلف أنواع السفن مقارنة بذات الشهر من العام الماضي حيث ارتفعت أعداد ناقلات النفط بنسبة 60.2% لتحقق أعلى إيراد شهري على الإطلاق قدره 153 مليون دولار.

ولفت "ربيع" إلى زيادة أعداد ناقلات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 31% خلال الفترة نفسها لتحقق أعلى إيراد شهري على مدار تاريخ القناة قدره 52 مليون دولار وكذلك سفن الصب بنسبة 21% محققة أعلى إيراد شهري قدره 121 مليون دولار.

وأضاف أن معدلات عبور سفن الحاويات العابرة للقناة ارتفعت بنسبة 8.8% محققة ثاني أعلى إيراد شهري قدره 314 مليون دولار.

جدير بالذكر أن إحصائيات الملاحة كانت قد سجلت يوم 29 يوليو/تموز الماضي أعلى إيراد يومي في تاريخ القناة وثاني أعلى حمولة صافية يومية في تاريخ القناة، حيث عبرت قناة السويس في ذلك اليوم 85 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية يومية قدرها 5.6 مليون طن، محققة أعلى إيراد يومي في تاريخ القناة قدره 31.8 مليون دولار.

وفي الأشهر الأخيرة رفعت هيئة قناة السويس رسوم العبور لعدد من فئات السفن، تشمل ناقلات النفط الخام، والمشتقات البترولية المُحمّلة، لنسب غير مسبوقة، بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا المندلعة منذ فبراير/شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

قناة السويس مصر الإيرادات الشهرية أسامة ربيع

قناة السويس تسجل زيادة 20% بإيراد الربع الأول من 2022

رفع رسوم عبور السفن من قناة السويس 20% بسبب أوكرانيا