الهلال الأحمر السعودي يجري اتصالات مرئية بين المعتقلين في «غوانتنامو» وذويهم

الأحد 24 أغسطس 2014 03:08 ص

أجرت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض يوم أمس اتصالين مرئيين بين المعتقلين السعوديين في «غوانتانامو» وأسرهم في الرياض وذلك ضمن المرحلة 21 من برنامج إعادة الروابط العائلية بين المعتقلين وذويهم في مناطق المملكة.

وقد جرت هذه الاتصالات بحضور منسقي إعادة الروابط العائلية بهيئة الهلال الأحمر السعودي، بالإضافة إلى مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبإشراف من الأمير «بندر بن فيصل» نائب المدير العام للإدارة العامة للشؤون الدولية والمشرف على برنامج إعادة الروابط العائلية بهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وسيجري البرنامج اتصالين آخرين يوم الاثنين القادم، حيث تأتي هذه الخدمة انطلاقاً من توجيهات الأمير «فيصل بن عبدالله» رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي التي تهدف إلى دعم الأعمال الإنسانية وتقديم الخدمات الاجتماعية في إطار اختصاص هيئة الهلال الأحمر السعودي.

من جهة ثانية أجرت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران مؤخرا، اتصالين مرئيين بين معتقلين في «غوانتنامو» وأسرهم بالمنطقة، وذلك ضمن المرحلة 21 من برنامج إعادة الروابط العائلية بين المعتقلين وذويهم في مناطق المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة نجران «سعود آل دويس» أن الاتصالات المرئية جرت بحضور مندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدول مجلس التعاون وممثلي الشؤون الدولية بالهلال الأحمر السعودي بمقر مكتب الهيئة بنجران.

( المصدر: واس ) 

  كلمات مفتاحية

محكمة أمريكية: صور سعودي محتجز في جوانتانامو يجب أن تبقى سرية

السلطات السعودية تستعيد «الزهراني» المعتقل في «غوانتانامو» منذ 12 عاما

«نيويورك بوست»: الإفراج عن سعوديين ويمنيين بغوانتانامو يثير غضب البنتاغون

انقطاع الاتصال بعشرات السجناء السعوديين خارج المملكة

60 ألف سلة غذائية سعودية لمنكوبي الجفاف في موريتانيا

سعودي يتمكن من الاتصال بأهله بعد 16عاما من الاعتقال في «غوانتنامو»

في أكبر عملية نقل منفردة.. ترحيل 15 معتقلا من غوانتانامو إلى الإمارات