توزيع عظام خالية من اللحم على فقراء بمصر يثير غضبا.. والحكومة تعلق

الاثنين 11 أبريل 2022 02:40 م

علّقت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، على واقعة أثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور توزيع جمعية خيرية عظام عجل خالية من اللحم (مواسير) على عدد من المحتاجين، وتصويرهم في منطقة أبيس بمحافظة الإسكندرية، شمالي البلاد؛ ما أثار غضبا واعتبرت صورا مهينة ومذلة.

وقالت وكيلة الوزارة بالإسكندرية، إن "أحد المتبرعين تبرع للجميعة بعجل، وبعد ذبحه، بدأت الجمعية توزيع اللحوم على المواطنين، لكن بعضهم طلبوا عظم اللحم علشان يعملوه شوربة، والتقط أحد المواطنين الصور للواقعة".

وأشارت إلى "توزيع نحو 28 طن لحمة في الإسكندرية، فضلا عن آلاف الشنط الغذائية على المواطنين بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة والجمعيات الأهلية".

وفي بيان لها حول المنشور الذي أحدث ضجة كبيرة، قالت الجمعية: "ربنا رزقنا بواحد متبرع جاب عجل بقري وتم ذبحة وتوزيعه على الناس من خلال قافلة خير في ابيس، وبعد الانتهاء من توزيع اللحم ومشتملات العجل وجدنا بعض الناس من أهلنا وناسنا الطيبين عاوزين المواسير (العظم) يعملو بيه الشوربة، وتم بالفعل توزيعها وتفضل أحد الحضور بتصوير الناس وتمت مداولة البوست"، مؤكدة أن الجمعية "ستقاضي كل من يشهر بالجمعية دون أن يعرف حتى مكان الجمعية فين".

وكان رواد مواقع التواصل قد تداولوا صور الواقعة بغضب، مطالبين بمحاسبة تلك الجمعية على "الإهانة" التي ارتكبتها بحق الفقراء، على حد قولهم، بتسليمهم عظاما خالية من اللحم، بينما اعتبر آخرون أن ما حدث يعد أحد صور آثار الغلاء الذي تشهده أسعار كل شئ في مصر حاليا، ومن ضمنها السلع الغذائية واللحوم، التي وصل سعر الكيلوجرام منها إلى 200 جنيه (حوالي 11 دولار) في بعض الأماكن.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الفقر في مصر الغلاء في مصر أسعار اللحوم عظام مواسير

توقعات بارتفاع أسعار اللحوم ومنتجات الألبان في مصر بنحو 50%

ثلث الأسر المصرية تعاني من عدم القدرة على الوفاء بالاحتياجات الأساسية

هل تخلت مصر عن فقرائها لصالح قرض صندوق النقد الدولي؟

أزمة الجنيه المصري تتفاقم.. والبسطاء يدفعون الثمن