بايدن يخطط لزيادة استخدام وقود مضر بالبيئة بسبب أسعار النفط

الثلاثاء 12 أبريل 2022 06:45 م

أفادت تقارير بأن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" يخطط للسماح بزيادة مبيعات وقود عالي الإيثانول يستخرج من الذرة، لمواجهة أسعار النفط ومواجهة الانتكاسة السياسية الناجمة عن ذلك.

ومن المقرر أن يكشف "بايدن" عن مبادرة زيادة الاعتماد على الوقود عالي الإيثانول خلال زيارة يجريها الثلاثاء لمحطة الإيثانول "بويت" (Poet LLC) في ولاية أيوا- أعلى ولاية إنتاجاً للذرة في الولايات المتحدة. 

ويلغي هذا التغيير، الذي سيطبق مؤقتاً خلال أشهر الصيف، قيود مكافحة التلوث التي تمنع بقوة مبيعات بنزين "E15" الذي يتسبب في زيادة حرارة الطقس في المناطق ذات الضباب الكثيف.

وفي وقت سابق هذا العام، كشفت نتائج دراسة أجرتها المجلة العلمية للأكاديمية الوطنية للعلوم الأمريكية، أن الإيثانول المستخرج من الذرة في الولايات المتحدة أكثر ضررًا على البيئة من البنزين.

ورغم أن هذه الخطوة تمثل تراجعا فى سياسة "بايدن" للتصدى لتغير المناخ وإزالة الكربون من الاقتصاد الأمريكي بحلول عام 2050، لكنها تعتبر محاولة أخرى من جانب الرئيس الديمقراطي للتخفيف من ارتفاع تكاليف البنزين والتضخم الذي يلاحق الناخبين مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/تشرين الأول، وفي استطلاع تلو الآخر.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن وقود الإيثانول الذرة أسعار النفط

بايدن يوقع رسميا قانون حظر استيراد النفط الروسي

البيت الأبيض: بايدن يتخذ إجراءات للحد من ارتفاع سعر الوقود.. ما هو؟

ارتفاع أسعار النفط بنحو 7% خلال تعاملات الثلاثاء

"كتاجر مخدرات".. الجارديان: خطة سعودية لدفع الدول النامية إلى إدمان النفط