ارتفاع أسعار النفط بنحو 7% خلال تعاملات الثلاثاء

الثلاثاء 12 أبريل 2022 07:32 م

ارتفعت أسعار النفط بنحو 7% في نهاية تعاملات الثلاثاء، ليرتفع خام برنت فوق 104 دولارات للبرميل، بعد صدور تقرير "أوبك" الشهري.

وخفضت "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، مع تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا على الاقتصاد العالمي، فيما قلّصت تقديرات المعروض النفطي من خارج المنظمة، محذرة من تراجع إنتاج النفط الروسي.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط مع تخفيف قيود الإغلاق المتعلقة بـ"كورونا" في الصين، ووسط حالة من الترقب، انتظارًا لتحرير احتياطيات النفط الإستراتيجية التي أعلنتها الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية.

وفي نهاية التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يونيو/حزيران- بنسبة تزيد على 6.2%، لتصل إلى 104.64 دولارًا للبرميل.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم مايو/أيار- بنحو 6.7%، لترتفع إلى 100.60 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس، مسجلة انخفاضًا لخام برنت بنسبة 4.2%، ليهبط تحت 99 دولارًا للبرميل، وذلك بسبب حالة الإغلاق التي تشهدها مدينة شنجهاي في الصين جراء التفشي الجديد لفيروس "كورونا".

وخفضت منظمة "أوبك" توقعات نمو الطلب على النفط بما يقرب 0.5 مليون برميل يوميًا، ليكون المرجح أن ينمو الطلب 3.67 مليون برميل يوميًا.

كما قلّصت المنظمة تقديرات نمو المعروض النفطي من خارجها إلى 2.7 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع التوقعات السابقة البالغة 3.02 مليون برميل يوميًا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط

النفط يرتفع فوق 100 دولار للبرميل مع انخفاض أسعار الذهب

تراجع أسعار النفط إلى مستويات ما قبل الغزو الروسي لأوكرانيا

أسعار النفط ترتفع بفعل مخاوف تراجع الإمدادات

زيادة المخزون الأمريكي تفشل في خفض أسعار النفط.. وقفزة جديدة