بعد عودة العلاقات.. سفير الكويت يؤكد وقوف بلاده بجانب لبنان في محنته

الأربعاء 13 أبريل 2022 09:44 ص

أكد سفير الكويت في لبنان "عبدالعال القناعي"، وقوف بلاده إلى جانب لبنان، معربا عن أمله في أن تحل أزمات لبنان ويعم الازدهار في البلاد.

وخلال لقائه مفتي لبنان الشيخ "عبداللطيف دريان" في دار الفتوى ببيروت، الثلاثاء، أكد "القناعي" "محبة الكويتيين للشعب اللبناني الشقيق ووقوف الكويت إلى جانب لبنان في محنته".

من جهته، اعتبر "دريان" أن "لبنان كان وسيبقى وفياً وصادقاً وحريصاً على مصلحته الوطنية وعلى مصالحهم، والكويت على الدوام رائدة في لملمة الجرح العربي لتوحيد الصف والكلمة لمجابهة التحديات الإقليمية والدولية التي تهدد منطقتنا العربية"، موجّهاً "تحية محبة واحترام لكل الأشقاء العرب".

وقال: "نثمن عاليا المبادرة التي قام بها وزير خارجية الكويت بالتعاون مع الأشقاء العرب في دول مجلس التعاون الخليجي والتي كانت الخطوة الأولى نحو إعادة العلاقات الأخوية بين لبنان وأشقائه العرب، خاصة دول مجلس التعاون الخليجي العربي، والكويت على الدوام مع دول المجلس محتضنة قضايا العرب والمسلمين وعلى وجه الخصوص قضايا لبنان وشعبه".

وحمل "دريان" السفير القناعي شكره "إلى دولة الكويت، أميراً وحكومةً وشعباً على وقوفهم إلى جانب اللبنانيين في شتى المجالات"، مؤكّداً "الدور الريادي الذي تقوم به دولة الكويت في لبنان والمنطقة العربية".

وكان السفير الكويتي في لبنان عاد إلى عمله في بيروت، في الثامن من أبريل/نيسان الجاري بعد غياب دام أكثر من 5 أشهر على خلفية أزمة سياسية بين لبنان والسعودية وعدد من دول الخليج على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني السابق "جورج قرداحي" قال فيها إن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم وأن الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقف".

ومنذ عامين، يعاني اللبنانيون أزمة اقتصادية غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار قدرتهم الشرائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان الكويت أزمة لبنان السعودية قرداحي

وزير خارجية الكويت يتعهد بدعم استقرار لبنان ونهوضه

بعد السعودية.. الكويت تعيد سفيرها إلى لبنان

لبنان: مطمئنون إلى عودة الصفاء لعلاقاتنا بدول الخليج

الكويت تتجه لإعادة فتح التأشيرات للبنانيين قريبا

الكويت تعلن عن خطة ممنهجة لتعزيز العلاقات مع لبنان