عباس يجري اتصالات ويبعث برسائل لقادة أوروبيين وأممين وعرب لوقف انتهاكات إسرائيل

السبت 16 أبريل 2022 07:35 م

أجرى الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، عدة اتصالات وبعث برسائل إلى عدد من قادة العالم، في مسعى لوقف التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، وللمطالبة بتوفير الحماية لشعبه.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، إن "عباس" والقيادة الفلسطينية يواصلون "تحركهم على الصعيد الدولي، بما في ذلك إرسال رسائل وإجراء اتصالات مع عدد من قادة العالم والمنظمات الدولية".

وأضافت أن الرئيس الفلسطيني طالب دول العالم والمنظمات الدولية "بالتدخل لتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الفلسطيني، وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام القانون الدولي، ووقف الاعتداءات على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وذكرت أن اتصالات "عباس" تهدف إلى "وضع قادة العالم والمنظمات الدولية في صورة الأوضاع الخطيرة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية".

كما تتناول "الاعتداءات التي جرت يوم أمس الجمعة في المسجد الأقصى (...) إضافة إلى محاولات منع المصلين من الوصول إلى كنيسة القيامة".

ووفق الوكالة، بعث الرئيس الفلسطيني رسائله إلى رئيس قمة دول منظمة التعاون الإسلامي الملك السعودي "سلمان بن عبد العزيز"، والبابا "فرنسيس" بابا الفاتيكان، والأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش".

كما بعث برسائل إلى رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي "شارل ميشيل"، ورئيس الاتحاد الأفريقي رئيس السنغال "ماكي سال".

وأشارت الوكالة إلى "اتصالات يومية مع الأردن ومصر وقطر وجامعة الدول العربية، ولقاء الرئيس الفلسطيني مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للسلام في الشرق الأوسط سيفين كوبمانز (الخميس)".

والجمعة، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى أثناء تواجد المصلين، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين داخله واعتقال المئات.

كما تشهد الضفة الغربية توترا قتل فيه الجيش الإسرائيلي 18 فلسطينيا منذ مطلع أبريل/نيسان الجاري، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

عباس الأقصى القدس فلسطين إسرائيل

عباس يهدد بوقف جميع الاتفاقيات مع إسرائيل

عباس يدرس اتخاذ "قرارات صعبة" للضغط على إسرائيل.. ما هي؟