مصر.. السجن 3 سنوات وغرامة 11 ألف دولار على فتاة تيك توك

الاثنين 18 أبريل 2022 06:39 م

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، الإثنين، الستار على قضية "حنين حسام" فتاة "تيك توك"، بمعاقبتها بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه (11 ألف دولار تقريبا) في اتهامها بـ"الاتجار بالبشر".

وقبل النطق بالحكم، نادى القاضي على "حنين"، وقال لها: "يا حنين.. المحكمة تعاملت معك بالرأفة نظرا لحداثة سنك"، وناشدت المحكمة الأسر المصرية بالحفاظ على أبنائهم، فبكت "حنين" بشدة داخل قفص الاتهام وظلت تردد "أنا مظلومة".

وقال دفاع "حنين"، إن الحكم مناسب للجميع وحكم المحكمة رادع لجميع الفتيات لتوخي الحذر، إضافة أن موكلته وقت الواقعة كانت تبلغ من العمر 19 سنة وكانت تعتبر طفلة.

وتابع أن "حنين" قضت من مدة العقوبة 21 شهرا ومتبقى لها 6 أشهر فقط، وأنه سوف يتخذ الإجراء القانونى في الطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بمعاقبة "حنين" غيابيا، في يونيو/حزيران الماضي، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه (11 ألف دولار تقريبا)، في اتهامهم بـ"الاتجار بالبشر".

وأحالت النيابة "حنين" إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهمة الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر.

كما اتهمت النيابة "حنين" بتلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والعضوية بمجموعة "واتسآب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، فضلًا عن تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهن وحساباتهن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حنين حسام تيك توك محاكم مصر

محكمة مصرية تحبس إحدى مشاهير تيك توك لعامين

محكمة مصرية تؤيد حبس فتاة تيك توك منار سامي 3 سنوات

3 أشهر في الحبس الاحتياطي.. إطلاق سراح 9 متظاهرين من أقباط مصر

السعودية.. السجن والغرامة عقوبة التشهير في "تيك توك"