فيتش تعدِّل نظرتها المستقبلية لأرامكو السعودية إلى إيجابية

الاثنين 25 أبريل 2022 09:53 م

أكدت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني تصنيفها لـ"أرامكو" السعودية عند (A)، وتعدل نظرتها المستقبلية للشركة من "مستقرة" إلى "إيجابية".

وقالت "فيتش"، إن ارتفاع أسعار النفط، سيدعم الشركة، وسترتفع النفقات الرأسمالية السنوية لأرامكو إلى 40 مليار دولار - 50 مليار دولار في عام 2022 ، مقارنة بـ32 مليار دولار في عام 2021، على خلفية جهودها لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط بمقدار مليون برميل من النفط يوميًا إلى 13 مليون برميل في اليوم بحلول عام 2027، وفقًا لتكليفات الحكومة، بالإضافة إلى المبادرات الاستراتيجية الأخرى، بما في ذلك إنتاج الغاز، والمشاريع الخضراء.

وذكرت "فيتش": "نعتقد أن الشركة ستحتفظ بالمرونة وستستمر في توليد أرباح قوية قبل توزيع الأرباح حتى في ظل افتراضاتنا المعتدلة لأسعار النفط".

"وتابعت: "أرامكو السعودية لديها هدف طموح يتمثل في دفع ما لا يقل عن 75 مليار دولار أمريكي كأرباح سنوية".

وأردفت: "نحن نقدر أنه وفقًا لافتراضاتنا لأسعار النفط ، يجب تغطية النفقات الرأسمالية ومدفوعات الأرباح الموزعة على نطاق واسع من خلال التدفقات النقدية التشغيلية. نعتقد أن أرامكو السعودية تتمتع بالمرونة لإعادة النظر في التزامها بتوزيعات الأرباح في حالة انخفاض أسعار النفط أو ارتفاع النفقات الرأسمالية عما نفترضه حاليًا".

وأكدت "فيتش" أن "ملف أعمال أرامكو السعودية قوي للغاية، والتكلفة أقل بكثير من تلك الخاصة بالشركات العالمية المتكاملة وبعض شركات النفط الوطنية، وهي ميزة مهمة في أوقات تقلب أسعار النفط".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيتش تصنيفات فيتش أرامكو

فيتش تغير تصنيف أرامكو السعودية من سلبية لمستقرة

فيتش: اكتتاب أرامكو سيخفف الآثار السلبية للتقشف بالسعودية

فيتش تعدل نظرتها المستقبلية للسيادي السعودي من مستقرة إلى إيجابية

الأعلى منذ الإدراج.. سهم أرامكو يلامس 46 ريالاً

فيتش: البنوك السعودية تتعافى من ضغوط الجائحة بدعم من أسعار النفط

أرامكو تزيح أبل وتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم

أرامكو السعودية تطيح بأبل وتتربع على عرش قائمة أغلى شركة بالعالم