بعد غضب مواطنين.. السعودية تقرر مراجعة أسعار تذاكر الطيران الداخلي

الثلاثاء 26 أبريل 2022 03:01 م

قالت هيئة الطيران المدني السعودية، الثلاثاء، إنها قررت مراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي، وذلك بعد تزايد انتقادات عبر مواقع التواصل للزيادات المفاجئة والكبيرة لأسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة.

وأوضحت الهيئة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر": "لاحظت الهيئة العامة للطيران المدني مؤخرا تغييرا في نمط أسعار بعض التذاكر الجوية، وتابعت باهتمام ما يتداول من معلومات عن أسعار تذاكر السفر الجوي الداخلي"، حسب تعبيرها.

وأضافت: "ونتيجة لذلك، اتخذت الهيئة بصفتها الجهة المنظمة لقطاع الطيران المدني في المملكة، حزمة من الإجراءات المباشرة سينتج عنها مراجعة هيكل تسعير النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية وعدد الرحلات".

وتابعت "الطيران المدني" قائلة إن الهدف من هذه الإجراءات "ضمان توفير أسعار مناسبة للمسافرين وتعزيز التنافسية في قطاع النقل الجوي والتأكيد على أن مبدأ حقوق المسافرين وحمايتهم أولوية قصوى تلتزم بها الهيئة".

وبالفعل، رصد متابعون انخفاضات سريعة بأسعار تذاكر الطيران الداخلي ببعض الشركات في المملكة، عقب ساعات قليلة من بيان الهيئة.

وكانت انتقادات قد تصاعدت بالسعودية بسبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلية.

واشتكى العديد من المغردين السعوديين، من عدم قدرتهم على حجز تذاكر للتنقل بين المدن السعودية، خاصة في شهر رمضان واقتراب عيد الفطر؛ بسبب الأسعار الباهظة للتذاكر خاصة مع رغبة عائلات بأكملها في السفر بين المناطق البعيدة في المملكة.

وتحدثت مواقع سعودية، عن لجوء الكثير من المواطنين إلى السفر للدول المجاورة، والعودة لبلدهم برحلات بسبب انخفاض سعر التذاكر الخارجية عن الطيران الداخلي.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الطيران المدني السعودية تذاكر الطيران أسعار تذاكر الطيران

الخطوط السعودية ترفع أسعارها 10% بخطة لمضاعفتها 8 مرات

شركات طيران سعودية تخفض أسعار الرحلات الداخلية بعد تحرك حكومي

السعودية.. دعوات لمقاطعة منتجات الألبان واللحوم بعد ارتفاع أسعارها

السعودية تنفي ارتفاع تكلفة الطيران الداخلي 3 أضعاف