السعودية تنفي ارتفاع تكلفة الطيران الداخلي 3 أضعاف

الأربعاء 6 يوليو 2022 05:31 م

نفت السلطات السعودية، الأربعاء، ارتفاع تكلفة تذاكر الطيران الداخلي ثلاثة أضعاف القيمة، خلال إجازة موسم الصيف وعيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني السعودية "إبراهيم الرؤساء" نقلتها قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، ردا على تقارير محلية أفادت أن أسعار تذاكر السفر الداخلي، شهدت مؤخرا ارتفاعاً بنسبة 300 بالمئة بسبب إجازة فصل الصيف وعيد الأضحى.

وقال "الرؤساء": إن "ما يتم تداوله من أخبار عن ارتفاع أسعار التذاكر لثلاثة أضعاف غير صحيح".

وأضاف أن "المعتاد في المواسم والإجازات أن يشهد سوق الطيران كغيره من الأسواق الأخرى تحركاً نسبياً مع الطلب المتزايد، ثم يعود للاعتدال خارج المواسم".

وأشار المتحدث إلى أن هيئة الطيران المدني، ومن منطلق دورها التشريعي، تحرص على استقرار سوق الطيران وتكثيف الرقابة والمتابعة لتوفير أسعار مناسبة للمسافرين وتعزيز التنافسية في القطاع.

وذكر مواطنون سعوديون على مواقع التواصل وفي تصريحات نقلها موقع "أخبار 24" المحلي، أن أسعار تذاكر الطيران الداخلي ارتفعت بنسبة 300 بالمئة، على الرغم من ارتفاع الأسعار أصلاً بسبب ارتفاع أسعار الوقود وتداعيات التضخم العالمي.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة غداً الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 يوليو/ تموز الجاري.

وارتفعت أسعار تذاكر الطيران عموماً خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 20 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حسب بيانات لشركة "Wego" العالمية المتخصصة بقطاع السفر والسياحة.

وترجع أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران إلى ارتفاع أسعار النفط لأنها تمثل التكلفة الأكبر على شركات طيران وتمثل ما بين 37 بالمئة إلى 38 بالمئة من إجمالي التكلفة.

  كلمات مفتاحية

الطيران الداخلي السعودي السعودية تذاكر الطيران عيد الأضحى

بعد غضب مواطنين.. السعودية تقرر مراجعة أسعار تذاكر الطيران الداخلي

رغم عودة موسم الحج.. متغيرات عالمية تهدد خطط السعودية لتعزيز السياحة

بنسبة 35%.. تخفيض رسوم 3 مطارات سعودية

بلومبرج: خطط السعودية لإنشاء خطوط طيران عملاقة جديدة تشهد ارتباكا

باستثمارات 30 مليار دولار.. السعودية تستعد لإطلاق شركة طيران جديدة

السعودية تدشن شركة الطيران الجديدة "ريا" في 2024