رسميا.. كلوب مستمر في تدريب ليفربول حتى 2026

الجمعة 29 أبريل 2022 08:52 ص

أعلن ليفربول الإنجليزي، الخميس، تمديد عقد مدربه "يورجن كلوب" حتى عام 2026؛ ليستمر في خطته لتحقيق المزيد من النجاحات.

وفي مقابلة نشرها موقع ليفربول الرسمي، كشف "كلوب" خلالها عن اللحظات التي دفعته لاتخاذ قرار تجديد عقده مع ليفربول، والبقاء في "آنفيلد" حتى يونيو/حزيران 2026.

وتولى "كلوب" تدريب "الريدز" عام 2015، بعد 7 أعوام ناجحة مع بوروسيا دورتموند، وخلال ولايته الأولى قاد الريدز إلى نهائيات كأس الرابطة والدوري الأوروبي، رغم خسارتهم في كلتا المناسبتين.

وفي 2016-2017، عاد بالنادي إلى دوري أبطال أوروبا، حيث وصل إلى النهائي في كييف بالعام التالي، وانتهى بالهزيمة أمام ريال مدريد.

وفي 2018 - 2019، حقق ليفربول 97 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز - أنهى نقطة واحدة فقط خلف مانشستر سيتي - ونجح في أوروبا عندما تغلب على توتنهام في مدريد، ليحقق النادي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة.

تمت إضافة كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية إلى خزانة ليفربول، قبل أن ينهي "الريدز" انتظارًا دام 30 عامًا للتتويج بلقب البريميرليج، حيث اكتسحوا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال "كلوب": "نحن فريق يتحرك باستمرار في الاتجاه الصحيح، لدينا فكرة واضحة عما نريد، وفكرة واضحة عن الكيفية التي نحاول بها تحقيق ذلك، هذا دائمًا مكان رائع للبدء منه".

وأضاف: "عندما طرح الملاك إمكانية التجديد لي، سألت نفسي السؤال الذي فكرت فيه علنًا، هل لدي الطاقة والحيوية لأمنح نفسي مرة أخرى ما يتطلبه هذا المكان الرائع؟".

وتابع الألماني: "لم أكن بحاجة إلى وقت طويل للإجابة في الحقيقة، كانت الإجابة بسيطة للغاية .. أنا أحب هنا وأشعر أنني بخير!".

وبشأن شعوره، أفاد "كلوب": "عظيم! من السهل قول ذلك، لم أكن أتخيل أنني سأكون متحمسًا لشيء كهذا، لكن نعم في الواقع، من الواضح أننا خضنا مباراة كبيرة الليلة الماضية، من الصعب النوم بعد مباريات كهذه".

وأكمل: "لأكون صادقًا، استيقظت من النوم في الخامسة والنصف صباحًا وكنت متحمسًا، لا أستطيع أن أقدر أكثر ما حدث في آخر ستة أعوام ونصف، أو ما يقرب من سبع سنوات".

وواصل مدرب ليفربول: "لم أفكر أبدًا في أنني سأجد مرة أخرى مكانًا نشعر فيه بهذا الترحيب، وحيث ربما أكون مفيدًا أيضًا وهذه الأنواع من الأشياء".

"كلوب" أكد: "دعني أقول إنه كان مجرد قرار سهل للغاية، كان لابد من بحث بعض الأمور، ولكن ليس مع النادي في الواقع".

وبشأن تصريحه السابق حول رحيله في عام 2024 مع نهاية عقده، أوضح كلوب: "هذا بالطبع لا علاقة له بحبي للنادي، عندما تحدثت عن آخر تمديد للعقد، كان ذلك في عام 2024، فقد كان في الواقع اتفاقًا خاصًا، وأهم عقد وقعته في حياتي هو العقد مع زوجتي يولا".

وأتم: "إنه لأمر رائع حقًا أن تكون جزءًا من هذه العائلة، هذا ما أريده أيضًا، لذا فهو قرار أناني، إنها مثل حسنًا أريد أن أكون جزءًا من ذلك، أريد أن آتي إلى هنا كل صباح وأرى هؤلاء الأشخاص وأحاول مساعدة النادي ليكون ناجحًا قدر الإمكان الآن، وفي المستقبل أيضًا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يورجن كلوب ليفربول دورتموند

بسبب الرحلة.. كلوب يكشف عن رفضه تدريب بايرن ميونخ عدة مرات

الطريق نحو رباعية تاريخية.. ليفربول بطل كأس الاتحاد الإنجليزي

بعد صفعة نابولي.. كلوب يعلق على احتمال إقالته من تدريب ليفربول