قارنه بميسي ورونالدو.. كلوب يتحدث عن عامل السن في التجديد لصلاح

الأحد 13 فبراير 2022 01:21 م

يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم "يورجن كلوب"، أن سن "محمد صلاح" لن يكون مشكلة في تمديد عقده داخل قلعة "أنفيلد" مع اقترابه من عامه الثلاثين.

وينتهي عقد "صلاح" مع نهاية الموسم المقبل، وبالتالي، إذا لم يجدد عقده سيكون بقاءه صعبا للغاية مع ليفربول وربما يفكر الأخير في بيعه بالميركاتو الصيفي المقبل للاستفادة المادية بدلا من رحيله بالمجان.

وتحدث "كلوب" عن تمديد عقد "صلاح" مع ليفربول في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس"، قائلا: "قبل عام أو عامين، كان أول ثلاثة لاعبين في ترتيب الكرة الذهبية، باستثناء محمد صلاح الأصغر سنا، يبلغون من العمر 34عاما أو أكثر".

وأضاف: "ليفاندوفسكي يبلغ من العمر 33 عاما، ميسي ورونالدو 34 و37، إذا كنت محظوظا بما يكفي لاستمرار مسيرتك الكروية بدون إصابات خطيرة، يمكنك اللعب لفترة طويلة".

وتابع: "لا توجد ذروة في منتصف العشرينيات، الميزة الهائلة في أوائل الثلاثينيات أو منتصفها هي أنها تجعل اللاعب يتصرف بالطريقة الصحيحة، بعد خبرة طويلة في مسيرته".

وأضاف: "يمكن للاعب في هذا السن استخدام خبراته بشكل أفضل لاتخاذ القرارات، لأنه يصبح أفضل مما كان عليه قبل سنوات، وفي رأيي، لا يوجد سقف للعمر".

وواصل: "الأمر مختلف بالنسبة للأندية، بعض الناس يعتقدون أننا لن نوقع مع لاعب يبلغ من العمر 33 عاما، لأننا لن نستطيع بيعه بعد ذلك".

وأتم: "ولكن إذا كان اللاعب موجودا بالفعل، فمن الرائع أن يكون موجودا لفترة أطول لأن لديه الخبرة والرغبة والإمكانات الفنية اللازمة".

ويقضي "صلاح" موسمه الخامس مع ليفربول الذي انضم له قادما من روما في صيف 2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ميسي ليفاندوفيسكي رونالدو كلوب

مستقبله بات غامضا.. وكيل أعمال رونالدو يبدأ محادثات مع مانشستر يونايتد

ميسي: الدوري الفرنسي ليس سهلا ودوري الأبطال معقد

كلوب يختار أفضل 5 أهداف لصلاح خلال مسيرته مع ليفربول

تقارير إنجليزية: ليفربول يقترب من بيع صلاح وبرشلونة الأقرب

رسميا.. كلوب مستمر في تدريب ليفربول حتى 2026