موانئ أبوظبي تبدأ تطوير مشروع مرسى زايد بالعقبة الأردنية

الجمعة 29 أبريل 2022 03:54 م

تعاقدت مجموعة موانئ أبوظبي مع ائتلاف من شركات أردنية بهدف تطوير المخطط الرئيسي لمشروع "مرسى زايد" في مدينة العقبة بالمملكة الأردنية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" بأن ائتلاف الشركات الأردنية الهندسية، الذي يضم شركة دار العمران ومجموعة ميسم، سيطور المخطط الرئيسي لمشروع "مرسى زايد".

وذكرت أن المشروع يمتد على مساحة 3.2 ملايين متر مربع، ويضم مناطق سكنية، ومتاجر تجزئة، ومرافق للمأكولات والمشروبات، ومساحات مخصصة للأنشطة التجارية والمكاتب، إضافة إلى فندق ومناطق ترفيهية متنوعة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب توقيع مجموعة موانئ أبوظبي لعدد من الاتفاقيات مع شركة تطوير مدينة العقبة عام 2021؛ بهدف تطوير قطاعات السياحة والنقل والبنى التحتية للخدمات اللوجستية والرقمية بالمدينة.

ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي  "عبدالله الهاملي"، حسب "وام"، إلى حرص المجموعة على تنفيذ المشروع بالتعاون مع الشركات المحلية الرائدة، وهو ما تجسّد بوضوح في تعاقدها مع ائتلاف يضم شركات أردنية رائدة في مشروع مرسى زايد.

وأضاف: "تتمتع هذه الشركات بخبرات ومعارف محلية واسعة ومعمقة في السوق الأردنية، إلى جانب مشاركتها لرؤيتنا بأهمية تنفيذ مشاريع طموحة تساعد في تعزيز مكانة العقبة كمركز سياحي وتجاري رئيسي في المنطقة".

وأشار إلى أن مشروع "مرسى زايد" يدعم الجهود الأوسع للإمارات والأردن لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التجارة والسياحة وتطوير بنى تحتية عالمية المستوى.

ويتمتع "مرسى زايد" بالقدرة اللازمة ليصبح وجهة رئيسية للمستثمرين المحليين والدوليين الذين يتطلعون إلى الاستئجار أو التملك أو التعاون، لتطوير مناطق مخدّمة في هذا المشروع متعدد الأغراض.

وفي ديسمبر /كانون الأول 2021، وقعت شركة تطوير العقبة ومجموعة موانئ أبوظبي، 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بهدف تطوير البنى التحتيَّة في قطاعات حيوية تشمل السِّياحة والنَّقل والخدمات اللوجستيَّة والقطاع الرَّقمي في العقبة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

موانئ أبوظبي مشروع مرسي زايد العقبة الأردنية

أرباح موانئ أبوظبي ترتفع 113% في 2021

أرباح موانئ أبوظبي تنمو 59% وتتجاوز 81 مليون دولار في 3 شهور