الاعتداء على فرد أمن بأحد كومباوندات القاهرة.. وحبس المعتدي

السبت 30 أبريل 2022 08:03 م

لم يجد موظف بالمعاش، طريقة للتعبير عن غضبه تجاه فرد أمن داخل الكمباوند، الذي يقطن به بمنطقة المقطم (جنوب شرقي القاهرة)، سوى التعدي عليه بوحشية، أثارت انتباه وحفيظة جميع من شاهد مقطع الفيديو المتداول للواقعة، قبل أن تأمر النيابة بحبسه.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فقد تعرض فرد الأمن للضرب والصفع والسحل أثناء تأدية عمله، بعد رفضه دخول شخص إلى "الكومباوند" بسبب عدم توضيحه العقار المحدد أو الشخص الذي سيتوجه إليه بالداخل.

ونقل موقع "القاهرة 24"، عن الشاب حارس الأمن ويدعى "محمد مصطفى كامل"، قوله إنه يعمل في إحدى الشركات الخاصة بالخدمات الأمنية والحراسات الخاصة.

وأضاف أنه كان يمارس عمله بشكل طبيعي ثم فوجئ بمجموعة من الأشخاص، جاؤوا لإنهاء بعض أعمال المعمار لدى أحد السكان داخل الكمباوند، حيث إنه سمح للسيارة والأشخاص بالدخول بعد التأكد من هويتهم.

وأشار إلى أنه لم تكد تمر 10 دقائق، حتى جاء شخص وهاجمه لعدم السماح لهم بالدخول دون التحقق من هويتهم، قائلا له: "أنت مش عارف أنا مين"، ثم تعدى عليه بالضرب وصفعه 11 صفعة، وسب والدته بألفاظ نابية.

وتداول ناشطون على "تويتر"، مقطع فيديو يظهر مناقشة تحولت إلى مشادة بينهما، كانت بين المتهم بالتعدي على فرد، وأحد الجيران الذي يعاتبه على فعله.

وذكر موقع "مصراوي"، أن قسم شرطة المقطم، قد تلقى بلاغا من فرد أمن دخل "الكومباوند"، اتهم فيه شخصا بالتعدي عليه بالضرب والسب والقذف.

وقال حارس الأمن، في البلاغ إنه يعمل في شركة للخدمات الأمنية والحراسات الخاصة، ولم يرتكب جرما أو يقترف إثما، حتى يتعرض للإهانة والصفع على وجهه والسحل، كل ما فعله أنه حاول تأدية عمله على أكمل وجه والحفاظ على الكمبوند والسكان.

وتابع: "صعبت عليا نفسي ومش هتنازل عن حقي".

من جانبها، أمرت جهات التحقيق بنيابة المقطم، بحبس المتهم، 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

كما أمرت باستدعاء شهود العيان، لسماع أقوالهم في الواقعة، وطلب تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة.

وأثارت الواقعة استياء وغضباً كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب ناشطون ومعلقون بمحاسبة المعتدي، أياً كانت هويته، وتطبيق القانون.

ووجه المغردون رسالة لموظف الأمن، تتضامن معه وتطالبه بعدم التنازل، أو قبول الصلح كما هو متوقع اعتماداً على حالات مماثلة سابقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرد أمن اعتداء نيابة مصر مصر

مصر.. الاعتداء على الأراضي الزراعية جريمة مخلة بالشرف تستوجب وقف الدعم