زيادة التبادل التجاري بين الصين وروسيا 26% في 3 أشهر

الاثنين 9 مايو 2022 07:04 ص

أفادت الإدارة العامة للجمارك الصينية، الإثنين، بأن حجم التبادل التجاري بين الصين وروسيا في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان زاد بنسبة 25.9%.

وذكرت الجمارك الصينية، في بيان لها، أن حجم التبادل التجاري بين الدولتين في هذه الفترة وصل إلى 51.09 مليارات دولار.

وأضافت أن الصادرات من الصين إلى روسيا زادت بنسبة 11.3% خلال فترة الأشهر الأربعة وبلغت نحو 20.24 مليار دولار، فيما نمت واردات السلع والخدمات الروسية بنسبة 37.8% لتصل إلى 30.85 مليار دولار.

وفي وقت سابق، أشارت الجمارك الصينية إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والصين وفق نتائج الربع الأول من العام الجاري ازداد بمقدار 28.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ في الفترة الزمنية المذكورة 38.17 مليار دولار.

ويأتي ارتفاع التبادل التجاري بين الصين وروسيا في ظل تصاعد العقوبات الغربية على الأخيرة بسبب غزوها لأوكرانيا، حيث باتت بكين المخرج الأهم لموسكو من أثر تلك العقوبات.

ورفضت بكين وصف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنها غزو، واعتبرت أن توسع حلف شمال الأطلسي (الناتو) هو ما أثار استفزاز روسيا.

وحافظت الصين على دعمها لموسكو، رغم جرائم الحرب المحتملة التي ارتكبتها القوات الروسية، وتقول إنها تحافظ على العلاقات الاقتصادية الطبيعية بين البلدين، رغم فرض عقوبات اقتصادية من قبل دول أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا الصين التبادل التجاري

تقرير استخباري: الصين وروسيا تسعيان لضرب أقمار صناعية أمريكية

مشيدة بعلاقاتها مع مصر ودول الخليج.. روسيا تواجه الغرب بشراكات جديدة

افتتاح جسر عبر الحدود بين روسيا والصين